اخبار طب وصحة

باحثون: سمك السلمون يخفض الكولسترول لاحتوائه على 4 مركبات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
باحثون: سمك السلمون يخفض الكولسترول لاحتوائه على 4 مركبات
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-02-08 21:55:00 . والان الى التفاصيل.

اكتشف الباحثون أن سمك السلمون يخفض نسبة الكولسترول، وذلك بفضل 4 مركبات “سحرية” يحتوي عليها السلمون، والتي تصبح مركبات فريدة مرتبطة بخفض مستويات الكولسترول. يوفر تناول سمك السلمون ما لا يقل عن 30 مستقلبًا، وهي مواد يتم إنتاجها أثناء عملية الهضم أو عمليات الجسم الأخرى. ويعزز الصحة، ويحسن صحة القلب والأوعية الدموية، بحسب ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ولطالما أوصى خبراء التغذية بإدراج سمك السلمون في وجباتك، لأن الدراسات تشير إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير منه يفقدون الوزن ويخلون من الأمراض.

يعتقد باحثون من جامعة كولورادو أنهم حددوا ما لا يقل عن 4 مركبات في الأسماك يقولون إنها يمكن أن تقلل من النوع “الضار” من الكوليسترول، وهي المادة الدهنية التي تتراكم في الأوعية الدموية وتدمرها، مما يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب. الهجمات. أظهرت دراسة أن سمك السلمون يحتوي على مركبات فريدة مرتبطة بانخفاض نسبة الكوليسترول.

وأظهرت دراستهم الجديدة، التي نُشرت في مجلة التغذية، أنه من خلال تناول سمك السلمون، يمكنك تناول ما لا يقل عن 30 مستقلبًا – وهي مواد يتم إنتاجها أثناء عملية الهضم أو العمليات الكيميائية الأخرى المرتبطة بتحسينات كبيرة في صحة القلب والأوعية الدموية.

وفي الدراسة، طلب الباحثون من 41 مشاركا تتراوح أعمارهم بين 30 و69 عاما اتباع نظام غذائي متوسطي يتضمن مزيجا من الأسماك واللحوم قليلة الدسم والح*بو-ب الكاملة والفواكه والخضروات.

ثم قاموا بتقييم صحة نظام القلب والأوعية الدموية من خلال تحليل الدم واختبارات أخرى. تم إجراء الاختبارات قبل وبعد النظام الغذائي. يتضمن النظام الغذائي حصتين من سمك السلمون أسبوعيًا لمدة فترتين مدة كل منهما خمسة أسابيع، مع استراحة لمدة شهر بينهما.

وكان المشاركون يعانون من السمنة المفرطة أو زيادة الوزن، ولكن لم يكن أي منهم يعاني من أي أمراض مصاحبة مثل مرض السكري من النوع الثاني. كما تم تحليل عينات الطعام المقدمة للمشاركين في المختبر.

ووجد الباحثون إجمالي 1518 مركبًا في الطعام، لكن 508 منها فقط كانت خاصة بسمك السلمون. ووجد الباحثون مركبا في سمك السلمون ولكن ليس في أي أطعمة أخرى. لقد صنفوه على أنه مركب خاص بطعام السلمون. ووجدوا زيادات في مركبين خاصين بالسلمون، يعملان على خفض نسبة الكولسترول في الدم.

وكانت العديد من هذه المواد عبارة عن دهون، مما يوفر دليلًا إضافيًا على الفوائد الصحية لأحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك.

علاوة على ذلك، وجدوا أن أولئك الذين لديهم مستويات عالية من هذه المواد في دمائهم لديهم انخفاض أكبر في الكوليسترول الكلي، وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة، والدهون الثلاثية، والبروتين الدهني B، وهو مؤشر على أمراض القلب.

وكتب الباحثون: “نحن أول من حدد المركبات النشطة بيولوجيا الخاصة بسمك السلمون والتي تزيد في البلازما بعد تناول نظام غذائي متوسطي مع ما يقرب من 4-8 أوقية (واحدة أو اثنتين) من سمك السلمون أسبوعيا”. علاوة على ذلك، فإن العديد من هذه المركبات الخاصة المرتبطة بالأطعمة توفر تحسنًا قصير المدى في مؤشرات صحة القلب والأوعية الدموية.

وقالت الصحيفة إن هناك عدة أنواع مختلفة من سمك السلمون – خمسة أنواع من سلمون المحيط الهادئ ونوعان من سلمون الأطلسي. يعتبر سمك السلمون المحيط الهادئ الذي يتم صيده من البرية هو الأكثر صحة بشكل عام. في سمك السلمون البري، تعتمد كمية ونوع أوميغا 3 الموجود. بالنسبة للطحالب والعوالق في النظام الغذائي للأسماك، في سمك السلمون المستزرع، يعتمد ذلك على نوع العلف الذي يتناولونه.

يتكون النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​من الكثير من الفواكه والخضروات والح*بو-ب الكاملة والبقوليات والمكسرات وزيت الزيتون. لقد صنف قدر كبير من الأبحاث النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​باعتباره النظام الغذائي القياسي الذهبي.

وجدت دراسة نشرت العام الماضي أن التحول إلى نظام غذائي متوسطي من النظام الغذائي الغربي القياسي يمكن أن يساعدك على العيش لفترة أطول، وكلما بدأت في وقت مبكر، كلما كان ذلك أفضل.

مواضيع ذات صلة

3 أنواع من الأسماك فوائدها تقترب من سمك السلمون. اعرفهم

السبت 16 ديسمبر 2023 الساعة 11:21 صباحًا

11 فائدة للسلمون: يخفض الوزن ومفيد للقلب وغني بالبروتين

الأربعاء 9 مارس 2022 الساعة 12:00 ظهرًا

4 بدائل بروتينية تنافس اللحوم من حيث الفوائد فهي خفيفة على المعدة ومفيدة لصحتك

الخميس 08 يوليو 2021 الساعة 11:23 صباحًا

 

 

باحثون: سمك السلمون يخفض الكولسترول لاحتوائه على 4 مركبات

ملاحظة: هذا الخبر
باحثون: سمك السلمون يخفض الكولسترول لاحتوائه على 4 مركبات
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
باحثون: سمك السلمون يخفض الكولسترول لاحتوائه على 4 مركبات

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
باحثون: سمك السلمون يخفض الكولسترول لاحتوائه على 4 مركبات
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!