ايران ترد على تقارير إنشاء تحالف خماسي بمشاركة العراق

ايران ترد على تقارير إنشاء تحالف خماسي بمشاركة العراق
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر ايران ترد على تقارير إنشاء تحالف خماسي بمشاركة العراق

شفق نيوز/ تطرق المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، إلى الموضوع الذي أثارته وسائل إعلام بشأن اقتراح دولة قطر، تشكيل تحالف إقليمي من خمس دول.

وقال قاسمي، خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي مع الصحفيين في طهران، إنه “لا توجد لديه معلومات كافية في هذا السياق”، بحسب وكالة تسنيم الإيرانية.

وكانت تقارير إخبارية عراقية وإيرانية زعمت أن السلطات القطرية عرضت على السلطات في بغداد التحرك لإنشاء تحالف من خمس دول، يكون له دور في المنطقة، بينما دعا رئيس العراق، خلال زيارته طهران، إلى إنشاء نظام إقليمي جديد.

والدول الخمس التي أشارت لها التقارير، هي قطر والعراق وسوريا وإيران وتركيا.

وحول المساعي لإنشاء نظام سويفت من قبل إيران وروسيا واحتمال انضمام دول أخرى الى هذا النظام الجديد، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إن إيران تواصل التشاور في هذا السياق مع روسيا باعتبارها شريكا مهما لإيران وكذلك الدول الأخرى.

ونفى قاسمي أن يكون الرئيس العراقي برهم صالح حاملا رسالة لإيران من قبل السعودية خلال زيارته الأخيرة إلى طهران، موضحا أن زيارة برهم لإيران تعتبر زيارة مفيدة للغاية وبناءة وجاءت في الوقت المناسب.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر ايران ترد على تقارير إنشاء تحالف خماسي بمشاركة العراق نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

العراق يتحرك صوب الكويت لمقتل 50 من مواطنيه

العراق يتحرك صوب الكويت لمقتل 50 من مواطنيه زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن