أخبار العراق

ايران: العراق سيتحول لأكبر سوق اقتصادي بالمنطقة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ايران: العراق سيتحول لأكبر سوق اقتصادي بالمنطقة والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-09-23 16:26:57 . والان الى التفاصيل.

23 ايلول 2022 بغداد / المسلة: توقع رئيس الغرفة الايرانية العراقية المشتركة يحيى الاسحق الجمعة ان يكون هناك اعتراضات. أن العراق سيتحول إلى أكبر سوق اقتصادي في المنطقة خلال العقد المقبل ، وخاصة بالنسبة لإيران ، مؤكدا أن بلاده تسعى لزيادة حجم التبادل التجاري مع هذه الدولة المجاورة. وعزا المسؤول الإيراني ، في بيان نقلته وكالة الأنباء الإيرانية شبه الرسمية ، سبب تراجع صادرات إيران إلى العراق ، خلال الشهرين الماضيين ، إلى تصدير الغاز والكهرباء إلى هذا البلد ، موضحا أن ذلك يعود إلى في المباحثات التي جرت بين البلدين يجب حل هذه القضية. وأضاف أنه بالإضافة إلى تراجع حجم الصادرات الإيرانية إلى العراق ، شهدنا أيضًا ارتفاعًا في تصدير السلع غير النفطية إلى هذا البلد ، ونأمل أن تصل صادراتنا إلى العراق إلى: 10 مليارات دولار في نهاية المطاف. من السنة الإيرانية الحالية (تنتهي في 20 مارس 2023). واعتبر الاسحق السوق العراقي سوقا استراتيجيا وتوقع ارتفاع نسبة الصادرات الى هذا البلد خلال الاشهر القليلة القادمة. على وجه الخصوص ، يمكن أن تصل المبادلات التجارية مع العراق إلى: 20 مليار دولار في السنوات المقبلة. وقال ايضا انه خلال السنوات العشر القادمة سيتحول العراق الى اكبر سوق اقتصادي في المنطقة وخاصة بالنسبة لايران ورأى ان العراق ليس دولة ضعيفة اقتصاديا حيث صدّر 11 مليار نفط الشهر الماضي وينوي فقط وبحسب التخطيط لبرنامجها ، تحصل على: 120 مليار دولار هذا العام. وتابع المسؤول الايراني قائلا انه نظرا للظروف السائدة في العراق بسبب الاوضاع التي يعيشها بسبب الحرب وغيرها من القضايا فانه اصبح متخلفا في مجالات الانتاج والبنية التحتية والكهرباء والغاز والطرق ، و يعتقد أن التعويض عن هذا سيوفر المزيد من الفرص للناشطين الاقتصاديين في إيران التي تربطها علاقات جوار. مع العراق ، يجب على النشطاء الاقتصاديين الإيرانيين الاستفادة على أفضل وجه ممكن من هذه الفرص. المسلة – متابعة – وكالات النص الذي يتضمن اسم المؤلف أو الوكالة أو الوكالة ، لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة ، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هي نقل الأخبار بنزاهة والدفاع عن حرية الرأي على أعلى المستويات. أكمل القراءة

 

ايران: العراق سيتحول لأكبر سوق اقتصادي بالمنطقة

ملاحظة: هذا الخبر ايران: العراق سيتحول لأكبر سوق اقتصادي بالمنطقة نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: ايران: العراق سيتحول لأكبر سوق اقتصادي بالمنطقة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ايران: العراق سيتحول لأكبر سوق اقتصادي بالمنطقة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.