اخبار عراقية

اول محافظة عراقية تلجأ الى الحوكمة المالية

باشرت حكومة الديوانية المحلية، بتنفيذ برنامج الحوكمة المالية في دوائر الدولة المفكوكة الارتباط؛ للحد من عمليات الفساد والسيطرة على المناقلات المالية بين الدوائر الحكومية.

وقال محافظ الديوانية زهير الشعلان، في حديث لـ السومرية نيوز، الأربعاء، إن “تنفيذ مشروع الحوكمة المالية والادارية في المحافظة، الذي ساهمت في تنفيذه مؤسسة إرفاد المحلية بدعم الحكومة السويدية، يعد الأول من نوعه في العراق، وسيسهم في تجنب الأخطاء والاخفاقات في المعاملات المالية بالدوائر والمؤسسات الحكومية، إضافة إلى طمأنة المواطنين بأن أرشفة وتوثيق العمل الالكتروني سيحد من الفساد والأخطاء”.
واوضح الشعلان، أن “المشروع يتضمن تحسين اداء الدائرة الادارية المالية والمديريات المرتبطة بها بعد نقل الصلاحيات وجعلها مؤسسة فعالة تتمتع بأنظمة موحدة، ويشمل (١٤) وحدة إدارية و (١٥) مؤسسة ودائرة حكومية، للحفاظ على المال العام”، مشيرا الى، أن “المشروع سيسهل إجراءات معاملات المواطنين بشكل كبير”.

 

قراءة الموضوع اول محافظة عراقية تلجأ الى الحوكمة المالية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.