أخبار العراق

انهيار كامل لمداخل بغداد والمدن رغم التخصيصات المالية الفلكية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : انهيار كامل لمداخل بغداد والمدن رغم التخصيصات المالية الفلكية والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-20 21:26:44 . والان الى التفاصيل.


20 نوفمبر، 2022
بغداد/المسلة: وصفت لجنة الخدمات والاعمار النيابية، السبت 19 تشرين الثاني 2022، طرق مداخل العاصمة بأنها طرق موت مع وجود شبهات فساد وتلكؤ بإنجاز المشاريع في هذا المجال، تزامنا مع انطلاق آراء في التواصل الاجتماعي تدعو الى وضع حد لـ اهانة المدن بالعراق.
وقال رئيس لجنة الخدمات والإعمار النيابية محما خليل أنه وعلى الرغم من التخصيصات المالية الفلكية، لا يوجد أي تقدم في العمل، وان هناك شبهات فساد في مشاريع بوابات بغداد ولم يتم العمل بموجب التوقيتات الزمنية المتفق عليها.
وفي حين تحمّل لجنة الخدمات النيابية، محافظ بغداد مسؤولية التلكؤ في المشاريع، وعدم مراقبة العمل، فضلا عن مدير الطرق والجسور في وزارة الأعمار والإسكان المسؤولية، فان علامات الاستفهام تطرح على المشاريع الكثيرة التي اعلن عنها لتطوير مداخل بغداد ومدن العراق، ومصير الاموال الطائلة التي رصدت لها.
وانتشرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي لأحد مداخل العاصمة العراقية بغداد، وأثارت حالة من الغضب بسبب تصويرها للفوضى التي تسيطر على حركة السير والمرور والأوضاع المزرية للطرقات.
وينطبق الأمر على اغلب مدن العراق، التي تعاني من مقتربات في نقاط الدخول اليها، وتشعر المواطن بالخجل والاسف.
ونشر العراقيون، الصورة، مطالبين بتقديم تفسيرات لأوضاع الطرقات، وخصوصاً عند مدخل العاصمة، لكن رغم الانتشار الكبير للصورة، امتنع أي طرف رسمي عن التعليق.
ويسأل الناشط سلسبيل الحديثي وهو ينشر صورة فوضوية لمدخل العاصمة بغداد: هذا مدخل مدينة تأسست قبل 1260 سنة.
الناشط توتة تدعو الى زيارة مدخل بغداد الشمالي من جهة التاجي معتبرة ان الوضع  وصمة عار في جبين أمناء العاصمة.
وبأسف، يتحدث ابوياسر البصري عن مدخل بغداد، باللهجة الدارجة: عاصمة دخولها فقط واحد من الدورة والازدحام يكتل .. شقوا  طرقا بديلة ووسعوا طريق الدورة.
الناشطة بشرى الشمري تتحدث عن وضع بائس، لمدخل بغداد من جهة جسر ديالى الجديد، حيث المتنزهات والارصفة انفق عليها ملايين الدولارات، والنتيجة ان الابقار تسرح وتمرح فيها.
ولا تتعدي المعالجات، استدعاءات من لجنة الخدمات والاعمار النيابية للمسؤولين في بغداد والمحافظات، من دون نتائج ايجابية تغير طرق العمل والانجاز.
 
المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

Continue Reading

 

انهيار كامل لمداخل بغداد والمدن رغم التخصيصات المالية الفلكية

ملاحظة: هذا الخبر انهيار كامل لمداخل بغداد والمدن رغم التخصيصات المالية الفلكية نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: انهيار كامل لمداخل بغداد والمدن رغم التخصيصات المالية الفلكية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر انهيار كامل لمداخل بغداد والمدن رغم التخصيصات المالية الفلكية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.