انهيار أرسنال وتألق إيموبلي وسان جيرمان ضمن أبرز أرقام الأسبوع

شهدت الملاعب الأوروبية الأسبوع الماضي العديد من الأرقام المميزة وذلك بعد أن سجل مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبلي هدفه الـ20 في الدوري الإيطالي هذا الموسم وصناعة جوردي ألبا الهدف الخامس لميسي في الدوري الإسباني واهتزاز شباك أرسنال بأربعة أهداف كاملة في كأس الاتحاد الإنجليزي.

ومن جانبه استعرض موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أبرز أرقام الأسبوع الماضي في السطور التالية كالآتي:

– لم تهتز شباك أرسنال بأربعة أهداف دفعة واحدة في كأس الاتحاد الإنجليزي أمام فريق من الدرجة الأولى منذ 110 سنوات، وتحديدًا منذ الخسارة أمام هال سيتي بنتيجة 4-1 في الدور الأول من عام 1908 قبل الخسارة أمام نوتنجهام فورست بنتيجة 4-2 في الدور الثالث هذا الموسم، ليودع الفريق من الدور الثالث للمسابقة للمرة الأولى تحت قيادة أرسين فينجر.

– سجل اللاعب الهولندي باس دوست 50 هدفا في الدوري البرتغالي في 48 مباراة خاضها مع سبورتينج لشبونة، وذلك بعد تسجيله الهاتريك السادس له في المسابقة في شباك ماريتيمو في الجولة السابقة.

– بات تشيرو إيموبلي أول لاعب من لاتسيو يسجل 20 هدفا في الدوري الإيطالي في موسمين متتاليين منذ بيبي سيجنوري منذ 24 عامًا، وذلك بعد أن سجل إيموبلي سوبر هاتريك في شباك سبال ليرفع رصيده إلى 20 هدفا هذا الموسم في الكالتشيو في 18 مباراة.

– أشرف على تدريب المنتخب الكندي 10 مدربين في آخر 15 عاما، وذلك بعد أن أصبح جون هيدمان أول مدرب في التاريخ يتولى تدريب منتخب السيدات ومن ثم يتوجه مباشرة لتدريب منتخب الرجال في أي دولة.

– بعدما فشل فريق بوماس في تحقيق أي فوز خارج ملعبه لمدة 9 أشهر، تغلب الفريق مؤخرًا على باتشوكا بنتيجة 3-2 ليحقق الفريق أول فوز له خارج ميدانه في آخر 15 مباراة.

– تمكن باريس سان جيرمان من حسم 8 مباريات بفارق 5 أهداف أو أكثر هذا الموسم ضعف عدد المباريات التي حقق فيها أي فريق أوروبي هذا الرقم هذا الموسم، وذلك بعد التغلب على رين في كأس فرنسا بنتيجة 6-1.

– لم تهتز شباك فايز الرشيدي بأي هدف لمدة 7 ساعات و33 دقيقة ليقود منتخب بلاده عمان للتتويج بثاني ألقابها في كأس الخليج.

– صنع جوردي ألبا 5 أهداف لليونيل ميسي مع برشلونة في الدوري الإسباني هذا الموسم وهو أكبر عدد من الأهداف يصنعها لاعب لآخر هذا الموسم في الليجا.

– تمكن ريال بيتيس من تسجيل 5 أهداف في شباك إشبيلية في الديربي للمرة الأولى في تاريخ مواجهتهما بالدوري الإسباني في المباراة التي انتهت بنتيجة 5-3.

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

 

شاهد أيضاً

رونالدينيو يعتزل كرة القدم نهائيا

كتب- محمود البي كشف اسيز، شقيق ووكيل البرازيلي رونالدينيو، لاعب برشلونة وميلان السابق عن اعتزاله …

Pin It on Pinterest

شارك

من فضلك قم بمشاركة هذا الموضوع مع أصدقائك !