اخبار عربية وعالمية

من هي المدينة العربية الأكثر سخونة في العالم؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : من هي المدينة العربية الأكثر سخونة في العالم؟  . والان الى التفاصيل.

وسلط تقرير مترو البريطاني الضوء على حقيقة المناخ القاسي الذي تعيشه مدينة الكويت، حيث تعد من أكثر المدن حرارة على وجه الأرض.

تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع بشكل ملحوظ في شهر مايو، وتستمر في الارتفاع خلال أشهر الصيف، مما يجعل الأجواء في المدينة شديدة الحرارة.

مدينة الكويت نفسها تعتبر مدينة خرسانية مما يزيد من احتباس الحرارة، كما أن هطول الأمطار قليل جدًا مما يزيد الطين بلة. وفي يوليو 2016 سجلت درجة حرارة 54 درجة مئوية، مما يجعلها ثالث أعلى درجة حرارة مسجلة على الأرض.

ويحذر علماء المناخ من أن درجات الحرارة في الكويت ترتفع بشكل أسرع من العديد من المناطق الأخرى في العالم، حيث من المتوقع أن يؤدي ارتفاع درجات الحرارة إلى زيادة التحديات البيئية والصحية في المنطقة.

وشهدت المدينة ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة فوق 50 درجة مئوية لمدة تسعة عشر يوما في عام 2021، وهو رقم قياسي يشير إلى تفاقم الوضع.

كما يؤدي قلة الرطوبة في الهواء إلى زيادة العواصف الرملية في الكويت، مما يزيد من سوء الأحوال الجوية ويزيد من التحديات التي تواجه السكان والبيئة في المنطقة.

 

من هي المدينة العربية الأكثر سخونة في العالم؟

ملاحظة: هذا الخبر من هي المدينة العربية الأكثر سخونة في العالم؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!