اخبار عربية وعالمية

انعقاد الدورة العادية الـ39 للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقى الخميس القادم بأديس أبابا

تنطلق أعمال الدورة العادية التاسعة والثلاثين للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي على مستوى وزراء الخارجية الخميس القادم بمقر المنظمة بأديس أبابا.

وصرح مصدر دبلوماسي أفريقي لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين بأن الجلسة الافتتاحية الرسمية للدورة العادية التاسعة والثلاثين للمجلس التنفيذي للاعداد للاجتماع التنسيقي نصف السنوي الثالث بين الاتحاد الأفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية ستتضمن إلقاء الكلمات من جانب رئيس المجلس التنفيذي، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، والأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لأفريقيا.

وأوضح الاتحاد أن الدورة العادية التاسعة والثلاثون للمجلس التنفيذي – التى تستمر لمدة يومين – ستنعقد بحضور قيادة ومسؤولي مفوضية الاتحاد الأفريقي، ووزراء 55 دولة عضو في الاتحاد الأفريقي، وممثلي المجموعات الاقتصادية الإقليمية.

ويناقش المشاركون فى الدورة العادية التاسعة مسودة جدول الأعمال، ومشاريع القرارات والإعلانات مع التوصيات المناسبة التى سيتم رفعها لرؤساء الدول والحكومات خلال اجتماعهم التنسيقي نصف السنوي بين الاتحاد الأفريقي، والمجموعات الاقتصادية الاقليمية، والمقرر عقده في 16 أكتوبر الجاري.

ويبحث الوزراء تقرير الدورة العادية الثانية والأربعين للجنة الممثلين الدائمين، وتقريرا عن تفعيل مركز مكافحة الأمراض في أفريقيا، ومذكرة المفاهيم وخارطة الطريق حول موضوع عام 2022 بشأن التغذية والأمن الغذائي.

كما ستنظر الدورة أيضًا في تقارير لجان المجلس التنفيذي واللجان المتخصصة، وتقرير الاجتماع المشترك للجنة الوزارية حول مقياس التقييم والمساهمات، وتقرير اللجنة الوزارية حول الترشيحات الأفريقية الدولية، وتقرير لجنة المتابعة الوزارية لتنفيذ أجندة 2063.

ومن المقرر خلال الاجتماعات انتخاب وتعيين اثنين من المفوضين بمفوضية الاتحاد الأفريقي، ورئيس ونائب رئيس الجامعة الأفريقية (PAU)، وأربعة أعضاء في المفوضية الأفريقية بشأن حقوق الإنسان والشعوب، وأربعة أعضاء في المجلس الاستشاري للاتحاد الأفريقي لمكافحة الفساد.

 

 

قراءة الموضوع انعقاد الدورة العادية الـ39 للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقى الخميس القادم بأديس أبابا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.