اخبار عربية وعالمية

انطلاق مناورات أمريكية إندونيسية مشتركة في جزيرة سومطرة

انطلاق مناورات أمريكية إندونيسية مشتركة في جزيرة سومطرة

بدأ الجيشان الأمريكى والإندونيسى تدريباتهما القتالية المشتركة السنوية يوم الأربعاء فى جزيرة سومطرة الإندونيسية ومناطق أخرى. وأكدت السفارة الأمريكية في جاكرتا في بيان لها أن “هذه التدريبات تهدف إلى تعزيز إمكانية الربط والقدرات والثقة والتعاون لدعم منطقة المحيطين الهندي والهادئ”. من جهته ، أشار الجنرال تشارلز فلين ، القائد العام للجيش الأمريكي في المحيط الهادئ ، إلى أن التدريبات “ترمز إلى قوة العلاقات بين الولايات المتحدة وإندونيسيا وتنامي العلاقات بين القوات البرية في هذه المنطقة ، لان القوات البرية هي المادة اللاصقة التي تربط الهيكل الامني للمنطقة معا “. تشهد منطقة المحيطين الهندي والهادئ نشاطًا بحريًا متزايدًا للصين ، ويشارك في هذه التدريبات أكثر من 5000 جندي من الولايات المتحدة وإندونيسيا وأستراليا واليابان وسنغافورة ، والتي تشكل تدريبات للجيش والقوات الجوية والبحرية ، مما يجعلها الأكبر منذ بدء التدريبات في عام 2009. وتزامنت التدريبات مع إعلان وزارة الدفاع الصينية عن إجراء سلسلة من العمليات العسكرية بهدف “حماية السيادة الوطنية” ، وذلك ردًا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان.

 

قراءة الموضوع انطلاق مناورات أمريكية إندونيسية مشتركة في جزيرة سومطرة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.