انطلاق فعاليات مهرجان أبي تمام الخامس للشعر العربي في مدينة الموصل

اخبار – انطلاق فعاليات مهرجان أبي تمام الخامس للشعر العربي في مدينة الموصل

انطلاق فعاليات مهرجان أبي تمام الخامس للشعر العربي في مدينة الموصل

يستمر ثلاثة أيام …

افتتح أسامة عبد العزيز النجيفي، نائب رئيس الجمهورية، مهرجان «أبي تمام الخامس للشعر العربي»، دورة الشاعر محمود المحروق، تحت عنوان: «مهرجان أبي تمام إشراقة الحرف وربيع السلام».

وحضر الافتتاح العديد من الشعراء والأدباء والفنانين من محافظات العراق والعاصمة بغداد وشعراء من سوريا وتونس والأردن.

وتضمن حفل الافتتاح كلمة راعي المهرجان، عبر فيها عن اعتزازه بالحاضرين والشعراء والمثقفين، مستذكراً الشاعر أبو تمام والشاعر الراحل محمود المحروق.

وألقى إبراهيم الخياط، كلمة الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، مرحباً بالحاضرين ومهنئاً بتحرير «مدينة أم الربيعين الموصل الحدباء»، ومستذكراً «الشعراء الأفذاذ من مدينة الموصل»، وداعياً لإقامة هذا المهرجان سنوياً «لما فيه من تعزيز كلمة الشعر التي لها وقع جميل في النفس».

وألقى الشاعر عبد المنعم الأمير كلمة اتحاد الأدباء والشعراء في نينوى، واصفاً إقامة هذا المهرجان بـ «الانتصار الكبير للموصل، وهي تتحرر بعد 3 سنوات من الظلام والعبودية»، وألقى الشاعر وليد الصراف قصيدة استعرض فيها ما تعرضت له محافظة نينوى من دمار وخراب في ظل حكم داعش الإرهابي، طال منارة الحدباء والجوامع والكنائس ودور العبادة.

وعلى هامش المهرجان، افتتح معرض للصور الفوتوغرافية بعدسات مصوري الموصل، جسد واقع الحياة في ظل معارك التحرير وما بعدها والحالات الإنسانية التي عاشها المواطن الموصلي.

الجدير بالذكر أن فعاليات المهرجان تستمر لثلاثة أيام، وتقام في أماكن مختلفة من الموصل؛ ففي اليوم الثاني ستقام الجلسة المسائية على باحات جامع النبي يونس عليه السلام، وفي اليوم الثالث في المدينة القديمة من الموصل كالجامع النوري الكبير وكنيسة الساعة وشارع النجفي وقاعدة تمثال أبى تمام.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

نصيف: لا يجوز مناقشة المشاريع الستراتيجية مع دول المنطقة من قبل أي مسؤول غير مختص

نصيف: لا يجوز مناقشة المشاريع الستراتيجية مع دول المنطقة من قبل أي مسؤول غير مختص …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن