انطلاق الورشة الدولية لتصنيف الجامعات العربية في بغداد والعراق

انطلاق الورشة الدولية لتصنيف الجامعات العربية في بغداد والعراق
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر انطلاق الورشة الدولية لتصنيف الجامعات العربية في بغداد والعراق

السماح لخريجي الامتحان الخارجي بمعدل 90 بالتقديم على القبول المركزي
بغداد ـ الصباح الجديد:
انطلقت في العاصمة بغداد أعمال الورشة الدولية لمؤشرات تصنيف الجامعات العربية بحضور ممثلي عشرين دولة ومنظمة عربية .
والقى رئيس مجلس وزراء التعليم العالي والبحث العلمي العربي الدكتور عبد الرزاق العيسى كلمة خلال فعاليات افتتاح الورشة إن العراق قدم مقترحا عاجلا لصياغة مشروع مشترك عن مؤشرات التصنيف في الجامعات العربية لتقريب مساحات التطابق وتعزيز نقاط القوة في مؤسسات التعليم العالي العربي.
واضاف الدكتور العيسى أن هذه الورشة ستوفر فرصة ثمينة للمراجعة والتقويم والتأسيس وإرساء ثقافة الجودة والاعتماد والترويج لجودة التعليم والتحفيز على تطوير المعايير الأكاديمية وإنتاج مقاربات نوعية للتعلم آخذين بنظر الاعتبار المعايير الدولية المعتمدة في تصنيف الجامعات لكنها لا تمنع غير المنصفين المصابين بداء الاستهلاك من التقول على جامعاتنا واتهامها بعدم الجودة اعتمادا على تصورهم الخاطئ بأن جودة الجامعات يختزله تصنيف واحد او تخضع لمعايير قياسية جامدة متغافلين أن الجهات المهتمة بهذا الشأن تضع شروطها في الأغلب على وفق منطلقات ترويجية تصب في مصالحها التجارية بالدرجة الاساس.
وفي هذا السياق اعلن الدكتور العيسى منح اتحاد الجامعات العربية 100 مقعد دراسي في الجامعات العراقية و10 مقاعد لكل دولة عربية شاركت في أعمال الورشة بشتى الاختصاصات .
بدورهم ثمن ممثلو الجامعة العربية واتحاد الجامعات العربية والدولة المشاركة مبادرة احتضان الورشة وصياغة هذا المشروع الذي سيؤسس بيئة محفزة باتجاه الجودة والاعتماد الأكاديمي العربي.
على صعيد آخر، دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي امس الاثنين، أصحاب معدلات 90 فأعلى من خريجي الامتحان الخارجي للتقديم إلى استمارة القبول المركزي للسنة الدراسية 2019/2018.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي في بيان تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه، إن “الوزارة دعت أصحاب معدلات 90 فأعلى من خريجي الامتحان الخارجي للتقديم إلى استمارة القبول المركزي للسنة الدراسية 2019/2018”.
وأضاف العبودي، أن “إجراءات التقديم متاحة أمام الطلبة الناجحين في الامتحان الخارجي للدراسة الاعدادية الحائزين على معدل 90 فاعلى ومن مواليد 1983 صعودا”، مبيناً أنه “بإمكان الطالب التقديم إلى استمارة قناة القبول العام وقناة ذوي الشهداء”.
وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى منح الطلبة الناجحين في الامتحان الخارجي من أصحاب المعدلات 90 فأعلى استثناء من شرط العمر لغرض التقديم على القبول المركزي “تقديرا لمثابرتهم في تحصيل العلم”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر انطلاق الورشة الدولية لتصنيف الجامعات العربية في بغداد والعراق نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

النزاهة تكشف عن خروقات وتجاوزات بأكثر من 8 ملايين دولار في مطار النجف

النزاهة تكشف عن خروقات وتجاوزات بأكثر من 8 ملايين دولار في مطار النجف اخبار العراق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.