اخبار عربية وعالمية

انخفاض أسعار البن لأول مرة منذ حوالى عام فى أمريكا الجنوبية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
انخفاض أسعار البن لأول مرة منذ حوالى عام فى أمريكا الجنوبية
 . والان الى التفاصيل.

في أمريكا الجنوبية ، تراجعت أسعار البن للمرة الأولى منذ مارس الماضي بعد ارتفاع الأسعار الذي هدد المشاعر بين شعوب أمريكا اللاتينية ، لا سيما في البرازيل وكولومبيا ، مما تسبب في توقف البعض عن شرب فنجان القهوة الصباحي. وقالت صحيفة The Economista الإسبانية ، إن السعر في العقود الآجلة لبن أرابيكا انخفض إلى 1.59 دولار ، بانخفاض 35٪. هناك عدة أسباب للانخفاض المستمر في الأسعار ، كما أوضح كارلوس ميرا ، رئيس فريق أسواق السلع الزراعية في Rabobank ، بما في ذلك زيادة إنتاج البن البرازيلي مرة أخرى بعد بداية موسم الأمطار ، مما يشير إلى محصول جيد للبن .. في نوفمبر 2021 ، بلغت العقود الآجلة للقهوة أعلى مستوياتها منذ يناير 2012 ، حيث تسبب الجفاف الشديد وظروف التجميد غير العادية في البرازيل في اضطراب السوق ، وتسبب نقص حاويات الشحن في حدوث توتر بين المحامص ، الذين قرروا زيادة التخزين. قالت ميرا الآن “هناك بعض التأخير ، لكن لا شيء مقارنة بما حدث من قبل.” أصبحت القهوة أيضًا بأسعار معقولة للمستهلكين. وفقًا لبيانات مكتب إحصاءات العمل ، ارتفعت أسعار القهوة في محلات البقالة بشكل ملحوظ بنسبة 14.8٪ عن أكتوبر من العام الماضي ، دون تعديل للتغيرات الموسمية. في السلفادور ، وفقًا لمجلس البن السلفادوري ، يرجع هذا الانخفاض إلى نشاط سوق المضاربة ، بالإضافة إلى الضغط على قهوة أرابيكا بسبب انخفاض قيمة العملات مقابل الدولار ، بالإضافة إلى الزيادة المتوقعة في الحصاد البرازيلي ، مما أدى إلى زيادة العرض في السوق. تتوقع البرازيل ، أكبر منتج للبن في العالم ، أن يصل حصادها إلى 50.3 مليون كيس ، بزيادة 5.6٪ عن عام 2021.

 

انخفاض أسعار البن لأول مرة منذ حوالى عام فى أمريكا الجنوبية

ملاحظة: هذا الخبر
انخفاض أسعار البن لأول مرة منذ حوالى عام فى أمريكا الجنوبية
نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر :
انخفاض أسعار البن لأول مرة منذ حوالى عام فى أمريكا الجنوبية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
انخفاض أسعار البن لأول مرة منذ حوالى عام فى أمريكا الجنوبية
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#انخفاض #أسعار #البن #لأول #مرة #منذ #حوالى #عام #فى #أمريكا #الجنوبية
 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.