اخبار منوعة

انحسار تدفق الغاز الإيراني يتسبب بأزمة في العراق

اعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الاربعاء، أن انحسار الغاز الإيراني المورد لمحطات الانتاج تسبب بأزمة في البلاد، فيما أكدت أنها تدرس بجدية تامة المعالجات النهائية لهذا الملف.

وقالت الوزارة في بيان، ورد لـ السومرية نيوز، إن “المنظومة الوطنية تعرضت اليوم، لمشكلة انحسار اطلاقات الغاز الايراني المورد لمحطات الانتاج في المناطق الوسطى من (٢٠ ) مليون متر مكعب الى (١٢) مليون متر مكعب، ما تسبب بتوقفها الكامل عن المناطق الجنوبية الامر الذي ادى الى تحديد احمال المنظومة الوطنية وخسارة قرابة ٥٠٠٠ ميگا واط من الطاقة ، لتتكرر نفس الازمة للمرة الثانية بعد مضي اسبوع واحد فقط من الانحسار السابق”.
وأشارت إلى أنها “اجريت الاتصالات العاجلة مع وزارة النفط لتعويض ما فقدته المنظومة من الغاز المورد حتى تحد من الخسائر المحتملة في ساعات التجهيز بالطاقة، بالتزامن مع الاتصالات الدبلوماسية والرسائل الحكومية الموجهة لوزارة الطاقة الايرانية لحل المسائل العالقة بهذا الخصوص”.وناشدت الوزارة، المواطنين “بترشيد استهلاك الطاقة لأجتياز هذا الظرف الطارىء ريثما يتم التوصل للحلول الضرورية لمعالجة هذا الملف”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.