انتهاء آخر فرصة لتمديد "بريكست".. ولندن تحدد مهلة 3 شهور لاختتام المحادثات

 اليوم السابع – انتهاء آخر فرصة لتمديد "بريكست".. ولندن تحدد مهلة 3 شهور لاختتام المحادثات

 

قالت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية إن رئيس الوزراء بوريس جونسون حدد مهلة مدتها ثلاثة أشهر لاختتام محادثات التجارة بين بريطانيا ، حيث استؤنفت المفاوضات المباشرة في بروكسل.

وقال داونينج ستريت إن رئيس الوزراء لن يسمح للمحادثات بأن تستمر إلى ما بعد سبتمبر لأن ذلك سيترك الأعمال التجارية مع القليل من الوقت للتحضير لنهاية الفترة الانتقالية في ديسمبر.

أكد رقم 10 أن كبير المفاوضين البريطانيين لبريكست ، ديفيد فروست ، سيبدأ منصبه الجديد كمستشار للأمن القومي لرئيس الوزراء في نهاية أغسطس.

وقالت الصحيفة إنه لن يتم استبدال فروست ، لكنه أشار إلى أن مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ستظل على رأس أولوياته “حتى تنتهي تلك المفاوضات“.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء إن هذا قد يعني أن فروست يقوم بكلتا الوظيفتين لبعض الوقت ، لكنه شدد على أن ذلك سيكون لفترة محدودة للغاية.

وقال “المحادثات لا يمكن أن تستمر في الخريف”. وردا على سؤال حول مدة استمرار المفاوضات ، قال المتحدث إن رئيس الوزراء كان واضحا بشأن “عدم رغبته في مواصلة المحادثات في أكتوبر“.

واعتبرت الصحيفة أن الخطوة تحدد جدولا زمنيا ضيقا لاختتام المفاوضات، حيث أن الموعد النهائي لتمديد الفترة الانتقالية إلى ما بعد نهاية هذا العام ينتهي اليوم الثلاثاء ، وأكد المتحدث باسم رئيس الوزراء أن هذه الآلية لن يتم تفعليها.

وهذا يعني أن المملكة المتحدة ستكون خارج الاتحاد الأوروبي بالكامل بحلول 1 يناير ، مع أو بدون صفقة تجارية. لن تؤدي أي صفقة إلى فرض رسوم جمركية من الجانبين على سلع الآخر.

هدد رئيس الوزراء في الأصل بالانسحاب من المحادثات في نهاية هذا الشهر ما لم يكن هناك اتفاق في الأفق.

لكن المسئولين يعترفون بأن الجدول الزمني الأصلي قد تأثر بالوباء.

وقد ظهر الموعد النهائي الجديد عندما سافر فروست إلى بروكسل لإجراء أول مفاوضات مباشرة مع نظيره في الاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه منذ بدء الإغلاق.

 

 

 

نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

0 0 تصويت
1 تقييم المقال 5

شاهد أيضاً

صندوق تحيا مصر: توفير 32 ألف كمامة و1600 بدلة عزل لقصر العيني وسوهاج العام

كتب- محمد عبدالناصر: واصلت قوافل صندوق تحيا مصر للأسبوع الثاني على التوالي، توفير المستلزمات الطبية …

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x