اخبار عربية وعالمية

انتقادات حادة للرئيس الفرنسي بسبب الانتخابات المبكرة وماكرون يؤكد أن الفرنسيون سيقومون بالخيار الأنسب

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، بعد يوم من إعلانه حل الجمعية الوطنية، أنه “يثق في قدرة الفرنسيين” على “اتخاذ الاختيار الأنسب” خلال الانتخابات التشريعية المبكرة المقررة بعد ثلاثة أسابيع. بحسب ما نقلت وكالة “فرانس برس”. قالت. عمدة باريس آن هيدالغو: دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لإجراء انتخابات مبكرة مع اقتراب موعد الألعاب الأولمبية هي قرار لا يمكن فهمه.

وأعلن ماكرون، مساء الأحد، حل الجمعية الوطنية وتنظيم انتخابات تشريعية جديدة، بعد الفوز التاريخي الذي حققه اليمين الفرنسي المتطرف في الانتخابات الأوروبية بفارق كبير على معسكر الأغلبية الرئاسية.

وأعلن ماكرون، مساء أمس، حل الجمعية الوطنية وتنظيم انتخابات تشريعية جديدة، بعد الفوز التاريخي الذي حققه اليمين الفرنسي المتطرف في الانتخابات الأوروبية بفارق كبير على معسكر الأغلبية الرئاسية.
وكتب ماكرون على منصة “إكس”: “أثق في قدرة الشعب الفرنسي على اتخاذ الاختيار الأفضل له وللأجيال القادمة. طموحي الوحيد هو أن أكون مفيداً لبلدنا الذي أحبه”.
وبحصوله على ما بين 31.5 إلى 32 بالمئة من الأصوات، بحسب معهدي إبسوس وإيفوب، وجه حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف بزعامة جوردان بارديلا، ضربة قوية لمعسكر ماكرون في الانتخابات الأوروبية، محققا أفضل نتيجة له ​​على المستوى الوطني. الانتخابات، وسوف تساهم بشكل حاسم. في صعود قوة المعسكر القومي والسيادي في البرلمان الأوروبي.

شهدت الانتخابات الأوروبية صعود تيار اليمين المتطرف في عدد من الدول، محدثة زلزالا سياسيا في فرنسا، لكن دون إخلال بالتوازن السياسي في بروكسل.
وأكدت البيانات الأولية مكاسب كبيرة حققتها الأحزاب اليمينية القومية، وانتكاسة مريرة لزعيمي القوتين الرئيسيتين في الاتحاد الأوروبي، المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الفرنسي ماكرون.

قد تكون أيضا مهتما ب:

ماكرون يدعو إس*رائي*ل إلى تجنب أي سلوك تصعيدي خاصة في لبنان

ماكرون يتعهد بـ “عام الفخر والأمل” للفرنسيين

انتقادات حادة للرئيس الفرنسي بسبب الانتخابات المبكرة وماكرون يؤكد أن الفرنسيون سيقومون بالخيار الأنسب

ملاحظة: هذا الخبر انتقادات حادة للرئيس الفرنسي بسبب الانتخابات المبكرة وماكرون يؤكد أن الفرنسيون سيقومون بالخيار الأنسب نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: انتقادات حادة للرئيس الفرنسي بسبب الانتخابات المبكرة وماكرون يؤكد أن الفرنسيون سيقومون بالخيار الأنسب

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر انتقادات حادة للرئيس الفرنسي بسبب الانتخابات المبكرة وماكرون يؤكد أن الفرنسيون سيقومون بالخيار الأنسب . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!