انتفاضة أمريكية ضد إسرائيل دعما لكنائس القدس

انتفاضة أمريكية ضد إسرائيل دعما لكنائس القدس
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر انتفاضة أمريكية ضد إسرائيل دعما لكنائس القدس

الكنائس الأمريكية ترى أن الحفاظ على الحرية الدينية الدولية هو أمر بالغ الأهمية للولايات المتحدة، خاصة أن منع الأزمة بين الاحتلال والكنيسة يصب في مصلحة جميع الأطراف.

في الوقت الذي يتمسك الفلسطينيون بكل طوائفهم السياسية والدينية بالحق والأرض لمواجهة العدوان الإسرائيلي المستبد، خاصة موقف رؤساء الكنائس الفلسطينية الرافض لممارسات تل أبيب وفرضها ضرائب على عقارات الكنائس، كان هناك جانب آخر يبحث عن آلية للحفاظ على الموروث الفلسطيني التاريخي وحماية أبنائه من الطغيان، حيث أرسلت عشرات الكنائس في الولايات المتحدة رسائل حادة لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، مطالبة بالتدخل لمنع مشروع قانون للاحتلال يصادر أراضي الكنائس في القدس.

رؤساء الكنائس، أكدوا أن الأزمة التي تمر على المسيحيين في الأرض المقدسة هي الأعمق في جميع أنحاء العالم، معربين عن قلقهم من أن فرض الضرائب على الكنيسة قد يضعف بشكل كبير من قوة المسيحية في القدس”، حسب رام الله. وأوضحوا أن الحفاظ على الحرية الدينية الدولية هو أمر بالغ الأهمية للولايات المتحدة، خاصة أن

رؤساء الكنائس، أكدوا أن الأزمة التي تمر على المسيحيين في الأرض المقدسة هي الأعمق في جميع أنحاء العالم، معربين عن قلقهم من أن فرض الضرائب على الكنيسة قد يضعف بشكل كبير من قوة المسيحية في القدس”، حسب رام الله.

وأوضحوا أن الحفاظ على الحرية الدينية الدولية هو أمر بالغ الأهمية للولايات المتحدة، خاصة أن منع الأزمة بين الاحتلال والكنيسة يصب في مصلحة جميع الأطراف.

ونقلت القناة العاشرة العبرية عن رؤساء الكنائس قولهم: إنهم “طالبوا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في يونيو الماضي بمنع الترويج للقانون وعدم تطبيقه لأنه يخدم الدوافع العنصرية”.

اقرأ أيضًا: «حرب خفية» في القدس بين السلطة الفلسطينية والاحتلال

أما الأساقفة الكاثوليك، فقد شددوا على “أننا نحن المسيحيين، مع المسلمين والدروز والبهائيين واليهود، نطالب بأن نعامل كمواطنين على أساس المساواة الكاملة”.
 
وأضافوا في رسالة موجهة إلى السلطات الإسرائيلية، أن هذه المساواة يجب أن تشمل الاعتراف والاحترام لهويتنا المدنية (مواطنون إسرائيليون) والتاريخية (فلسطينيون عرب) والدينية (مسيحيون)، كأفراد وكجماعات.
 
وتابع الأساقفة: “نحن الرؤساء الدينيين في الكنيسة الكاثوليكية، ندعو السلطات الإسرائيلية إلى أن تلغي هذا القانون الأساس، وتعلن وتضمن بصورة دائمة أن دولة إسرائيل تسعى لتوفير الدعم وحماية خير وسلامة كل مواطنيها”.

كانت عضو الكنيست راحيل عزريا قد أعادت طرح قانون في الكنيست يتيح للاحتلال مصادرة أراضي الكنيسة بعد أن تم سحبه بعد الأزمة التي انفجرت قبل أربعة أشهر وتسببت بإغلاق كنيسة القيامة.

اقرأ أيضًا: نكبة وعد بلفور..من تهجير الفلسطينيين إلى صفقة القرن

في غضون ذلك، تمكن مجلس رؤساء كنائس القدس من وقف تمرير قانون مصادرة الأراضي الذي حاولت وزير القضاء الإسرائيلي، إيليت شاكيد، وضعه للنقاش بعد أن قدمته النائب في الكنيست عن حزب “كولانو”، راحيل عزاريا، مع 40 عضو كنيست من اليمين واليمين المتطرف.

“مجلس الكنائس” اعتبر أن القانون في حال تمريره، سيمنح حكومة الاحتلال حق مصادرة أراضي الكنائس المؤجرة لمدد طويلة لأطراف ثالثة، وخاصة تلك التي أبرمت عقودها في عامي 1951 و1952، حسب “سما”.

فالضغوطات التي قامت بها الكنائس مجتمعة في القدس حققت انتصارًا جديدًا بوقف هذا القانون بعد التلويح بإعادة إغلاق كنيسة القيامة كنوع من الاحتجاج على مشروع القرار العنصري.

المثير في الأمر، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن في وقت سابق قراره بسحب مشروع القانون الذي كان من المفترض أن يتم نقاشه الأحد المقبل.

اقرأ أيضًا: دير السلطان.. تاريخ من الصدام بين الكنيسة والاحتلال

كان البطريرك ثيوفيلوس، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن ورئيس مجلس بطاركة ورؤساء كنائس القدس، قد حذّروا من ردة فعل الكنائس المقدسية حيال استمرار طرح هذا القانون، حسب رام الله.

وأكد أن الكنائس مستعدة للمواجهة في حال بقي مشروع القانون مطروحاً وأن الكنائس ليست الوحيدة الخاسرة في هذه المواجهة إن تم إقرار هذا القانون العنصري.

جدير بالذكر أن كنيسة القيامة أغلقت أبوابها حتى إشعار آخر في فبراير الماضي، بعد قرار من رئيس بلدية الاحتلال السابق في القدس نير بركات، بفرض ضريبة على ممتلكات الكنائس، وهو الأمر الذي أسهم في الضغط على سلطات الاحتلال لإثنائها عن قرار الضرائب.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر انتفاضة أمريكية ضد إسرائيل دعما لكنائس القدس نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

اربيل وبغداد يوقعان اتفاقية من 18 فقرة

اربيل وبغداد يوقعان اتفاقية من 18 فقرة اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن