اخبار عربية وعالمية

انتصارات أوكرانيا ترغم برلين على إعادة فتح ملف بـ"الدبابات القتالية"

انتصارات أوكرانيا ترغم برلين على إعادة فتح ملف بـ"الدبابات القتالية"

أدت الانتصارات المحدودة والهجمات المضادة الناجحة من قبل الجيش الأوكراني إلى الضغط على المستشار الألماني أولاف شولتز لإعادة التفكير في رفضه إرسال الدبابات الألمانية إلى أوكرانيا ، حتى لو جاء ذلك بالتعاون مع شركائه في الناتو ، وفقًا لصحيفة فاينانشال تايمز.

ظل شولتز حذرًا بشأن شحنات الأسلحة إلى أوكرانيا ، حيث أرسل قطع مدفعية متقدمة وعربات مدرعة بالإضافة إلى قاذفات صواريخ متعددة ، لكنه توقف عن توفير الدبابات القتالية ، وهو ما أكدته وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت ، قائلة إنه لا توجد دولة أخرى تقدم دبابات مصنوعة في الغرب. . لقد توصلنا إلى تفاهم مع شركائنا بأن ألمانيا لن تفعل ذلك بمفردها. وعلى الرغم من ذلك ، أشارت الصحيفة ، إلى أن هزيمة القوات الروسية في شمال شرق أوكرانيا أثارت دعوات لتغيير هذا النهج ، مما دفع عددًا متزايدًا من دول الناتو إلى المطالبة الآن بزيادة كبيرة في شحنات الأسلحة إلى أوكرانيا ، قائلة إن الجيش المزود جيدًا يمكن أن تحرير المزيد من الأراضي. وأشاروا أيضًا إلى الدور المهم الذي لعبته الأسلحة الغربية في النجاحات الأخيرة في ساحة المعركة في أوكرانيا ، مثل صواريخ HIMARS الأمريكية. بدوره ، رفض الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ هذه الحجة الأسبوع الماضي ، وقال ردًا على سؤال حول ما يجب على الدول الأعضاء فعله عندما تواجه خيار مساعدة أوكرانيا أو الوفاء بالتزاماتها تجاه الحلف ، فإن تسليح كييف يعزز الأمن. من الدول الأعضاء في الناتو. وأضاف: “من خلال ضمان عدم فوز روسيا في أوكرانيا ، فإننا نزيد من أمننا ونقوي التحالف”.

 

قراءة الموضوع انتصارات أوكرانيا ترغم برلين على إعادة فتح ملف بـ"الدبابات القتالية" كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.