اخبار شعبنا المسيحي

قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بمناسبة نصف الصوم ويرسم شمامسة قرّاء وأفودياقونيين – دير مار أفرام السرياني في معرة صيدنايا‏

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بمناسبة نصف الصوم ويرسم شمامسة قرّاء وأفودياقونيين – دير مار أفرام السرياني في معرة صيدنايا‏  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الارثوذكس/

 

صباح يوم الأربعاء 22 آذار 2023، بمناسبة نصف الصوم الأربعيني المقدّس، وارتفاع الصليب، وتذكار الملك أبجر، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي في كنيسة مار أفرام السرياني في دير مار أفرام السرياني في معرة صيدنايا.

‎عاون قداسته صاحب النيافة المطران مار يعقوب باباوي، النائب  البطريركي لشؤون الرهبان وإدارة إكليريكية مار أفرام السرياني اللاهوتية في معرة صيدنايا.

‎حضر القداس الإلهي أصحاب النيافة المطارنة الأجلاء: مار ثاوفيلوس جورج صليبا، مطران جبل لبنان وطرابلس، ومار تيموثاوس متى الخوري، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، ومار موريس عمسيح، مطران الجزيرة والفرات، ومار أنتيموس جاك يعقوب، النائب البطريركي في القدس والأردن وسائر الديار المقدسة، ومار بطرس قسيس، مطران حلب وتوابعها، ومار سويريوس روجيه أخرس، النائب البطريركي للدراسات السريانية، ومار كيرلس بابي، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، ومار يوسف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام، ومار خريستوفوروس مرقس، السكرتير البطريركي لشؤون الكنيسة في الهند.

‎خلال القداس الإلهي، قام قداسة سيدنا البطريرك برسامة ٧ شمامسة إكليريكيين (جون كورية، فريدون سمير، إيليا قرقور، عصام العويل، جورج شماس، جوني ماروغي، وفادي معمر)، وكذلك الدكتور مطانس الخوري وأفرام خوري شمامسة أفودياقونيين، و٤ شمامسة إكليريكيين (أنترانيك أكوبيان، طوني حنا، ميشيل سرياني، جوزيف النعنع)، وكذلك عيسى مارديني وإيليا مارديني كشمامسة قرّاء.

‎في ختام القدّاس، هنّأ قداسته الشمامسة الجدد متمنّيًا لهم حياةً مكرّسةً مباركةً لمجد الربّ الإله وإعلاء شأن كنيسته المقدّسة.

 

قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بمناسبة نصف الصوم ويرسم شمامسة قرّاء وأفودياقونيين – دير مار أفرام السرياني في معرة صيدنايا‏

ملاحظة: هذا الخبر قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بمناسبة نصف الصوم ويرسم شمامسة قرّاء وأفودياقونيين – دير مار أفرام السرياني في معرة صيدنايا‏ نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بمناسبة نصف الصوم ويرسم شمامسة قرّاء وأفودياقونيين – دير مار أفرام السرياني في معرة صيدنايا‏

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بمناسبة نصف الصوم ويرسم شمامسة قرّاء وأفودياقونيين – دير مار أفرام السرياني في معرة صيدنايا‏ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!