اخبار مسيحية

انتخاب ثلاثة مطارنة جدد في الكنيسة السريانيّة الكاثوليكيّة


أمانة سرّ البطريركيّة :  

انتخب سينودس أساقفة الكنيسة السريانية الكاثوليكية في دورته المنعقدة في دير سيّدة النجاة – الشرفة البطريركي في لبنان من 12 حتى 18 أيلول 2021، كلاً من: الخوراسقف جوزف شمعي، المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين، مطرانًا رئيس أساقفة لأبرشية الحسكة ونصيبين، والخوراسقف إيلي وردة، كاهن رعية مار أفرام السرياني في باريس، مطرانًا لأبرشية القاهرة ونائبًا بطريركيًا على السودان، والأب جول بطرس، مدير إكليريكية سيّدة النجاة، مطرانًا في الدائرة البطريركية.

 

وثبّت قداسة البابا فرنسيس هذا الانتخاب بتاريخ اليوم 12 أيار 2021.

 

هذا وسيحتفل البطريرك إغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك السريان الأنطاكي، بالسيامة الأسقفية للمطارنة المنتخَبِين في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم السبت 18 حزيران 2022، في الكنيسة الكبرى بدير سيّدة النجاة – الشرفة البطريركي، درعون – حريصا، لبنان.

 

أحرّ التهاني للمطارنة الجدد، مع الدعاء لهم بخدمة صالحة ورسالة مثمرة لما فيه خير الكنيسة.

 

 

قراءة الموضوع انتخاب ثلاثة مطارنة جدد في الكنيسة السريانيّة الكاثوليكيّة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.