اخبار مسيحية

انتخاب الأب هادي محفوظ رئيسًا عامًا جديدًا للرهبانية اللبنانية المارونية


أبونا :  

انتخبت الرهبانيّة اللبنانيّة المارونيّة الأب هادي محفوظ رئيسًا عامًّا لها، خلفًا للأباتي نعمة الله الهاشم.

 

وكانت الهيئة الناخبة للرهبانيّة اللبنانيّة المارونيّة قد التأمت اليوم الجمعة 28 تموز 2022 في جامعة الرّوح القدس (الكسليك) لانتخاب الرئيس الخامس والثمانين لها، بعد ستة أعوام على ولاية الأباتي نعمة الله الهاشم رئيسًا عامًّا لها، إلى جانب أربعة مدبّرين جدد.

 

 

يُشار إلى أنّ الرهبانيّة اللبنانيّة المارونيّة قد نشأت عام 1695، نتيجة لعملٍ تجديدي رهبانيّ قام به ثلاثة شبان موارنة أتوا من حلب، هم جبرائيل حوَّا، وعبدالله قرأعلي، ويوسف البِتن. وعندما وطئوا عتبة دير سيّدة قنوبين، الذي كان قد تحوّل كرسيًا للبطريركيّة المارونيّة منذ سنة 1440، مثلوا أمام البطريرك اسطفان الدويهي (1670-1704)، وكشفوا له سرّ دعوتهم، فأكّدوا له اقتناعهم وتصميمهم. حينئذٍ بارك البطريرك خطوتهم، ودعم مسيرتهم، ووهبهم مقرًا في دير مُرت مورا – إهدن. واتشح المؤسّسون بالإسكيم الرهبانيّ في دير سيّدة قنوبين على يد البطريرك الدويهي في 10 تشرين الثاني عام 1695.

 

 

قراءة الموضوع انتخاب الأب هادي محفوظ رئيسًا عامًا جديدًا للرهبانية اللبنانية المارونية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.