اخبار عراقية

انتخابات العراق بين فوز خاسرين وخسارة فائزين

بعد قرارات القضاء بشأن الطعون المقدمة على نتائج انتخابات تشرين، ظهرت اراء وتوقعات جديدة تشير الى فوز خاسرين وخسارة فائزين، فضلا عن تغيير في عدد مقاعد البرلمان المقبل بسبب الغاء نتائج بعض المحطات

كفة التوقعات بشأن نتائج الانتخابات تميل الى ان هناك تغييرات جديدة تطرأ عليها لصالح القوى السياسية المشكلة للاطار التنسيقي التي كان ومازال لجماهيرها حراكا واسعا لرفض النتائج والطعن في سلامة عملية الاقتراع التي أجريت في العاشر من تشرين الأول الماضي، وذلك بالتزامن مع تقديم القوى ذاتها أول شكوى للمحكمة الاتحادية العليا في البلاد، للطعن في نزاهة الانتخابات.
وبحسب مراقبين سيخسر المستقلون مقاعد عدة بموجب النتائج الجديدة، اذ اشاروا الى ان التسريبات الصادرة من مركز العد والفرز الرئيسي التابع لمفوضية الانتخابات تؤكد هذا الرأي، من جهتها ذكرت المفوضية أن نتائج الانتخابات المعلنة سابقاً تأثرت بشكل ملحوظ، بعد مراجعة الطعون التي قدمتها القوى المعترضة، مبينة انها جاهزة لإعلان النتائج بعد بت الهيئة القضائية في الطعون كافة، وأوضحت أن الطعون كان لها تأثير قوي على النتائج، لأن المحطات التي ألغتها الهيئة القضائية غيّرت عدد المقاعد.
عدد من القوى الساسية المعترضة على نتائج الانتخابات رحبت بقرارات الهيئة القضائية، وبحسب بيانات لاكثر من كتلة وتحالف سياسي اكدت ان قرارات الهيئة القضائية اثبتت ضعف اجراءات المفوضية مشيرة الى ان ذلك يعد دليلا قاطعا على وجود تزوير.التغيير الجديد في نتائج الاقتراع قد يصل إلى 10 مقاعد تُمنح لكتل على حساب أخرى .وحيال المشهد الشائك في بغداد ليس هناك سوى الترقب للمصادقة على نتائج الانتخابات واعلان الفائزين وعدد مقاعد البرلمان الجديد، التي ستذهب بدورها الى احتمالين جديدين اما التهدئة وتشكيل حكومة بالسرعة الممكنة او البقاء بمرحلة الانسداد السياسي بشكل اكبر.

 

قراءة الموضوع انتخابات العراق بين فوز خاسرين وخسارة فائزين كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.