انتباه…الرجال المغاربة في خطر بسبب الملابس الداخلية

انتباه…الرجال المغاربة في خطر بسبب الملابس الداخلية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر انتباه…الرجال المغاربة في خطر بسبب الملابس الداخلية

انتباه...الرجال المغاربة في خطر بسبب الملابس الداخلية
 

كشف تقرير علمي حديث صادر عن جامعة هارفارد عن معطيات هامة جدا حول تراجع خصوبة الرجال حول العالم والتي بدأت تصل إلى مستويات مقلقة.

فحسب الدراسة الطبية المنشورة، فإن نوعية الملابس الداخلية لدى الرجال لديها تأثير كبير على الصحة الإنجابية لديهم، إذ أن الذين يرتدون السراويل القصيرة الواسعة “الشورت” الواسع، يزيد تركيز حيواناتهم المنوية بنسبة 17%، مقارنة بمن يرتدون السراويل القصيرة الضيقة.

واعتمد الباحثون على عينة من 656 رجلا، وأظهرت النتائج أن حركة الحيوانات المنوية لدى من يرتدون “الشورت” الواسع تزيد بنسبة 33%، بخلاف من يفضلون ارتداء “البوكسر”.

وأضافت الدراسة، أن نوع الملابس يؤثر أيضا على الهرمون المنشط للحوصلة المعروف اختصارا ب”إف إس إتش”، وهو هرمون تناسلي مهم يؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية.

وأوضحت الباحثة في جامعة “هارفارد”، ليليا مينغيز ألاركون، أن بوسع الرجال أن يحدثوا تغييرا في وظائف الخصيتين من خلال اختيار السراويل القصيرة الواسعة، التي تفسح مجالا أكبر.

وتعد الدراسة الحديثة، أول بحث طبي يدرس عدة جوانب تناسلية، مثل إعادة إنتاج الهرمونات، والضرر الذي يصيب الحمض النووي في الحيوانات المنوية.

وتراوحت أعمار العينة المشمولة بالدراسة بين 18 و56 عاما، ارتادوا جميعا مستشفى “ماساشوستس” بين سنتي 2000 و2017، وكلهم أزواج يبحثون عن علاج لاضطرابات إنجابية.

 

وأخذت عينات من مني ودم الرجال في المستشفى، كما سألهم الأطباء بشأن الملابس الداخلية، التي ارتدوها خلال الأشهر الثلاثة السابقة.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر انتباه…الرجال المغاربة في خطر بسبب الملابس الداخلية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

العدسات اللاصقة تصيبك بعدوى بكتيرية تؤدى للعمى.. تعرف على محظورات الاستخدام

العدسات اللاصقة تصيبك بعدوى بكتيرية تؤدى للعمى.. تعرف على محظورات الاستخدام زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.