امسية موسيقية برعاية الرابطة الكلدانية في المانيا

اوتار الروح الامسية الموسيقية للرابطة الكلدانية في المانيا
أوتار الروح امسية موسيقية جمعت بين ثقافات التراث الشرقي و الكلاسيكي الغربي
قام باحياء الحفل الفنان المبدع عازف العود العراقي رائد خوشابا وفرقة ” اونصوبل رهور” كحوار بين بين العود العراقي والوتريات الألمانية.
اقيمت الامسية في مدية ايسن في يوم الخميس الموافق 07.06.2018 . في كنيسة سانت نيكولاوس ، كمشروع لحوار الثقافات و تقديم الصورة الحضارية لبلاد ما بين النهرين .
حضر الامسية جمهور من مختلف اطياف المجتمع الالماني، و المهتمين بالموسيقى الشرقية و الغربية اضافة الى الجاليات الاجنبية و ابناء الجالية المسيحية في مدينة ايسن.
وقد استمتع الجمهور خلال الساعة و النصف باعذب الالحان التي كتبها رائد خوشابا لهذا المشروع و التي امتازت بعذوبة الشرق و كلاسيكية الاداء الاوروبي ، حيث ابدع الفنان رائد مع الفرقة الفنية في تقديم اعذب الالحان من مؤلفاته ، سماعي كرد بعنوان ذكريات،و سماعي نهاوند بعنوان قصة حب ،و سماعي من مقام النكريز، قطعتان موسيقيتان من تاليف دفور جاك كصيغ موسيقية للخماسي الوتري. و من ثمة قطعة موسيقية سيرتو لعازف العود التركي اليوناني يورغو افندي التي وضع الاعداد الموسيقي لها رائد خوشابا
وكان الختام كونشيرتو العود تأليف رائد خوشابا و هو عمل مستوحى من تراث الموسيقى العراقية.
كتحية لما بعد الختام تم تقديم المغني الشاب السوري عزيز روميل بيطار في قصيدة للشاعر الحلاج من الحان الفنان رائد حيث ابهر الجمهور باداءه و صوته الشجي.
في نهاية الامسية الجميلة قامت الرابطة بضيافة الجمهور بكاس من المشاريب و بعض المعجنات و تبادل الحديث بين الحضور و ابدى الحاضرون اعجابهم بهذا العمل و كما ابدت الفرقة الفنة الالمانية اعجابها بالتنضيم و ادارة الاحتفال و الصورة المشرقة الذي قدمته الرابطة و الفنان رائد عن الجالية و عن العراق بشكل عام
تم دعم هذه الامسية من قبل دائرة الثقافة و الاندماج في المدينة و بنك (سبار كاسه اسن) الالماني

أعلام الرابطة الكلدانية