اخبار عربية وعالمية

امرأة لرئاسة الصليب الأحمر الدولى لأول مرة في تاريخ المنظمة

ستترأس الدبلوماسية السويسرية، ميريانا سبولياريتش إيغر، الصليب الأحمر الدولي ابتداء من أكتوبر القادم، لتصبح أول امرأة ستترأس هذه المنظمة خلال 160 عاما منذ تأسيسها.

وجاء في بيان صدر عن الصليب الأحمر الدولي، اليوم الخميس: “أعلنت الجمعية التي تعد الهيئة الإدارية للصليب الأحمر الدولي، اليوم الخميس، أنها اختارت ميريانا سبولياريتش إيغر رئيسة جديدة للصليب الأحمر الدولي. وستحل محل رئيس المنظمة، بيتر ماورير، الذي قرر الاستقالة من هذا المنصب في سبتمبر عام 2022”.

ونقل البيان عن تصريح سبولياريتش إيغر: “إنه شرف كبير ومسؤولية كبيرة بالنسبة لي أنني أصبحت مختارة لمنصب رئيسة المنظمة التي أعجبت بها منذ وقت بعيد بسبب بعثتها العالمية المهمة حيويا”. كما أكدت أنها ستعمل على تنفيذ القيم الإنسانية التي يعتمد عليها عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

يشار إلى ان سبولياريتش إيغر كانت تعمل سابقا في وزارة الخارجية السويسرية وتعمل حاليا في منصب مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة وتترأس المكتب الإقليمي لبلدان أوروبا ورابطة الدول المستقلة لبرنامج تطوير الأمم المتحدة.

 

 

قراءة الموضوع امرأة لرئاسة الصليب الأحمر الدولى لأول مرة في تاريخ المنظمة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.