اجتماعيات

تهنئة من ألقلب …

الكاتب: Dr. George Mansor
تهنئة من القلب…
 
إلى الإخوة الذين يشاركوني في إدارة موقع مانكيش.. وأعزائي أعضاء أسرة هذا الموقع المح*بو-ب على قلبي, من كتّاب وقرّاء وزوّار… والى كل المؤمنين في
كنيسة الرب يسوع.
 
بعد أيام قلائل نحتفل جميعا بليلة عيد الميلاد المجيد ألتي هي ليلة مجيء الله الى الإنسان لكي  يدعو الانسان البعيد للعودة الى الله, فيخلع ثوبه القديم ويلبس ثوبا جديدا. فلأننا كنا قد متنا في آدم وحواء, جاء يوم الولادة الجديدة ويوم الحياة بالمسيح وأمه العذراء مريم, حواء العهد الجديد.
 
إذن إحتفالنا بالميلاد يكتمل عندما نحتفل بالعودة الى المولود, ففي مثل هذه ألأيام ومنذ حوالي ألفي سنة أشرق نورا على المسكونة وظهر ملاك للرعاة يقول لهم :
 
(لا تخافوا فها أنا ابشركم بفرح عظيم يكون لجميع الشعب إنه ولد لكم اليوم في مدينة داود مخلص هو المسيح الرب. لوقا 2: 10 -11 ).
 
إننا اليوم جميعا وبمناسبة ميلاد المخلص الذي اشرق النور على العالم, بأمس الحاجة لنفتح عيوننا وقلوبنا جيدا لنملأها من هذا النور فنختار به ما هو الأفضل لحياتنا في هذا الزمن الصعب لكي لا ننقاد الى الظلام الذي يق*ت*ل فينا حياة الله.
 
فلنسرع الى طفل المغارة مثل الرعاة والمجوس ونحن فرحين بلقاء المخلص وهو بالمذود حيث التواضع والبساطة فنتعلّم منه كيف نخرج من ذواتنا ليرشدنا نوره الى مبادئ التضحية والعطاء ، فهو يدعونا اليوم للعودة إليه ، والتمتع بنور حياة القداسة والطهارة ، لنخرج من آثام هذا العالم وشهواته ، ولنتمتع بنور الحكمة الحقيقي . حينذاك يتمجّد الله ويتصالح معنا ، وبهذه المصالحة الشاملة تكتمل مصالحتنا مع الله والقريب فيشعّ فينا فرح المسيح الدائم ليمتد فيغمر المعمورة كلها.
 
المسيح ولد  في المغارة فلنمجده في حياتنا ، في أجسادنا وأرواحنا . ولتطمئن قلوبنا به , لآنه هو وحده رسول السلام ومانح السعادة والفرح لكل انسان في هذا العالم .
 
هذا الفرح الحقيقي فرح الميلاد أتمناه لكم في الميلاد وأعياد رأس السنة راجيا لكم ولعوائلكم كل نجاح  وطمأنينة وفرح بنور الرب الآتي الى حياتنا في كل تفاصيلها. وأطلب من يسوع الطفل في ذكرى ميلاده المجيد بالجسد ، أن يمكّننا من بلوغ شاطىء الطمأنينة وإدراك ميناء السلام ، نبتهل اليه أن يعيد هذا العيد بالفرح لجميع أهلنا ومواطنينا وبشكل خاص في عراقنا الجريح لكي ترفرف أعلام السلام فوقه وفي العالم أجمع .
 
وكل عام وانتم بألف خير
 
 
ألشماس
د. جورج مرقس منصور
مشرف عام/ موقع مانكيش..

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!