اخبار عراقية

امتعاض عراقي مع وصول أول وجبة وقود إلى لبنان

شفق نيوز/ أعلنت السفارة العراقية في بيروت، يوم السبت، وصول أول وجبة مساعدات من إمدادات الوقود إلى لبنان، معربة في الوقت نفسه عن أسفها لعدم ذكر اسم العراق في بيان الجيش اللبناني الذي أعلن قائمة بأسماء الدول التي قدمت مساعدة للبنان إثر انفجار مرفأ بيروت. 

ونشر الجيش اللبناني اليوم السبت، قائمة باسم 27 دولة قال إنها ساعدت لبنان اثر انفجار مرفأ بيروت، لكن الغريب عدم ذكر العراق والذي كان اول المبادرين بالمساعدة، وفق ما تقول بغداد.

وقالت سفارة العراق في بيروت، في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إنه “انسجاماً مع موقف الاخوة والتضامن مع محنة الشعب اللبناني الذي اعلنه رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ، وصلت الى لبنان الشقيق اليوم الوجبة الاولى من امدادات الوقود ضمن قافلة  قوامها 20 ناقلة حوضية محملة ب 720 الف لتر من زيت الغاز بالاضافة الى عجلتين ساندتين”.  

وأعربت السفارة عن “اسفها لعدم ذكر تقرير الجيش اللبناني لإسم العراق ضمن الدول التي وقفت الى جانب لبنان في محنته بعد ان كان العراق من الدول السباقة في ارسال المساعدات الطبية الفورية الى بيروت، والتي قدرت بعشرين طناً من المواد الطبية ، بالاضافة الى الفرق الطبية الاختصاصية”.

وأشارت إلى أن “العراق يستعد لارسال وجبات من الحنطة تعويضاً للنقص المحتمل ، وذلك ضمن التزام الشعب العراقي بالوقوف الى جانب شقيقه الشعب اللبناني بعد فاجعة مرفأ بيروت”.  

وأكدت سفارة العراق في بيروت أن “المساعدات الطبية وشحنات الوقود التي وصلت اليوم وفي الايام الماضية تسلمتها الجهات المختصة في لبنان الشقيق وان العراق حكومة وشعباً يتعامل مع هذا الملف من موقع الروابط التاريخية الاصيلة والممتدة بين الشعبين الشقيقين”.

 

مصدر الخبر

0 0 تصويت
1 تقييم المقال 5
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x