أخبار العراق

امتداد متهّمة بالابتزاز السياسي واللهاث وراء المناصب وخيانة وعودها للجماهير

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : امتداد متهّمة بالابتزاز السياسي واللهاث وراء المناصب وخيانة وعودها للجماهير والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-09-22 09:53:51 . والان الى التفاصيل.

بغداد / المسلة 22 أيلول / سبتمبر 2022: هاجم الناشط أحمد الوشاح ممثلي حركة الإرشاد متهماً إياهم بالسعي وراء مكاسب شخصية ، في مؤشر جديد على خلافات وانشقاقات لهذه الحركة التي تعتبر نفسها ممثلة لتظاهرات تشرين الأول / أكتوبر 2019. ويؤكد الخلافات والانشقاقات وعدم الانسجام داخل التيار ، قراره إقالة النائب حميد الشبلاوي بعد حضوره جلسة تشاورية مع مرشح رئاسة الوزراء محمد السوداني مع نواب آخرين. لكن تحرك هذه الحركة أثار انتقادات من أنصار التيار ، معتبرين أن هذا الإجراء نابع من الخوف من التيار الصدري. قال المحلل السياسي علي الاسدي ان حركة التمديد تقع في تناقض خطير يثير العديد من التساؤلات حول حقيقة توجهاتها بطرد النائب حميد الشبلاوي لسبب حضوره جلسة تشاورية في البرلمان دعا اليها السوداني. ، المرشح لرئاسة الحكومة العراقية ، رغم أن الشبلاوي لم يفعل ما فعله علاء الركابي الذي حضر جلسة مجلس النواب. وصوت للحلبوسي لولاية ثانية. وهاجم متظاهرون مكتب الحركة في الناصرية بعد حضور الشبلاوي اجتماع مرشح الإطار التنسيقي لرئاسة الوزراء. وشهدت طوال الفترة الماضية ، امتداداً لسلسلة من الاستقالات الجماعية والفردية ، بسبب سوء الإدارة ، بحسب بيانات الانسحاب ، فيما كشفت المصادر للمسلة عن انضمام عدد من ممثلي حركة التمديد إلى الإطار التنسيقي. كشفت الناشطة سهير الجمال ، عن انشقاق النائبة الوافدة حديثا عن كتلة التمديد فاطمة العيساوي ، قائلة: “هؤلاء الناس ضحكوا على ذقون الناس ، وصعدوا على أكتافهم ، وتمسكوا حتى استطاعوا ، وهذا هو. النتائج.” وليست هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها انقسام في حركة التمديد ، إذ كانت هناك استقالات كبيرة داخل الحركة على خلفية التصويت لرئيس مجلس النواب الحالي ، محمد الحلبوسي ، في الجلسة الأولى لمجلس النواب. في منتصف العام الماضي انشق 5 نواب عن الحركة. انعكاساً للارتباك ، قررت الأمانة العامة للحركة إعفاء أمينها علاء الركابي من مهامه. واتهم الناشط الوشاة حركة التمديد بممارسة ابتزاز سياسي مقابل مقعد النائب الأول ومناصب وزارية. وقال إن دخولك إلى دائرة الأدوية في وزارة الصحة والخطوط الجوية العراقية وابتزاز محافظ الديوانية وذي قار وبابل كلها مشخصة ، ولا تختلف عن باقي القوى السياسية. المسلة – متابعة – وكالات النص الذي يتضمن اسم المؤلف أو الوكالة أو الوكالة ، لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة ، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هي نقل الأخبار بنزاهة والدفاع عن حرية الرأي على أعلى المستويات. أكمل القراءة

 

امتداد متهّمة بالابتزاز السياسي واللهاث وراء المناصب وخيانة وعودها للجماهير

ملاحظة: هذا الخبر امتداد متهّمة بالابتزاز السياسي واللهاث وراء المناصب وخيانة وعودها للجماهير نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.