اخبار عراقية

امانة مجلس الوزراء: المدارس وزعت حسب الكثافة السكانية والمدارس الطينية


بغداد / المسلة: حددت الامانة العامة لمجلس الوزراء ، السبت 18 حزيران 2022 ، ثلاثة معايير لتوزيع المدارس النموذجية بين المحافظات ضمن الاتفاق العراقي الصيني ، مع الكشف عن التوزيع الجغرافي للمدارس.
وقال المتحدث باسم الأمانة العامة ، حيدر ماجد ، في بيان ، إن المسلة تبعها ، أن الأبنية المدرسية وزعت على المحافظات وفق ثلاثة معايير وضعتها اللجنة العليا للمباني المدرسية النموذجية وهي الكثافة السكانية والمدارس الطينية ، والمباني ذات الوقت المزدوج.
واضاف ان توزيع المدارس النموذجية سيكون على النحو التالي: محافظة بغداد (144) ، كربلاء المقدسة (44) ، ذي قار (106) ، النجف (40) ، البصرة (86) ، ميسان (52) ، واسط (48). المثنى (53) ، الديوانية (61) ، بابل (45) ، الانبار (51) ، ديالى (56) ، صلاح الدين (78) ، كركوك (44) ، نينوى (92).
وأشار إلى أنه تم تحديد الأراضي الخاصة بالمدارس حسب توافر الأراضي الشاغرة الخالية من أي تدخل قانوني أو إداري مما يسهل عمل اللجنة وتحديد المواقع وبدء المشروع في أسرع وقت ممكن.
أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ، اليوم السبت ، أن بناء الوطن يتطلب الصبر والوقت ، مبينا أن مشروع 1000 مدرسة سينتهي ضمن الاتفاقية العراقية الصينية ووفق مواعيد محددة.
وقال الكاظمي خلال الاحتفال بوضع حجر الأساس لمشروع بناء 1000 مدرسة نموذجية في عموم العراق: يسعدني أن أكون بينكم ومعكم في هذا الاحتفال ، وأن أضع حجر الأساس لمشروع بناء 1000 مدرسة في جميع محافظات العراق.
المسلة – متابعة – وكالات

قراءة الموضوع
امانة مجلس الوزراء: المدارس وزعت حسب الكثافة السكانية والمدارس الطينية
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.