اخبار منوعة

اليونسكو تضع حساء أوكرانيا تقليديا ضمن قائمة التراث الثقافى المحمى

أعلنت أوكرانيا انتصارها في نزاع قديم مع روسيا في مجال الطهي يوم الجمعة بعد أن وضعت وكالة الثقافة التابعة للأمم المتحدة حساء البرش التقليدي على قائمتها للتراث الثقافي الأوكراني المحمي. أعلنت المنظمة التي تتخذ من باريس مقراً لها في بيان أنها وضعت حساء البرش ، وهو حساء قرمزي غني مملوء بالخضروات ، على قائمة التراث الثقافي الذي يحتاج إلى “حماية عاجلة” بسبب الخطر الذي يمثله وضع الحساء كعنصر من عناصر الأوكرانية. الثقافة ، بحسب رويترز. وكتب وزير الثقافة الأوكراني أولكسندر تكاتشينكو على تويتر: “النصر في حرب الشعب لنا!” ونددت موسكو بوضع أوكرانيا المحمي الجديد للطبق ، والذي يحظى بشعبية في روسيا أيضًا ، كمثال على “القومية الكييفية الحديثة”. وكتبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على Telegram: “طائرنا لا يحتاج إلى حماية ، لكنه دمر على الفور وبشكل كامل في حاوية”. قوبل هذا الرأي بالعداء من سكان كييف ، بما في ذلك الموظفة الحكومية تيتيانا البالغة من العمر 53 عامًا. وقالت: “إنهم بحاجة إلى تطوير ثقافتهم الخاصة ، وليس مجرد محاولة المطالبة بثقافة الآخرين”. وقال متحدث باسم اليونسكو في باريس إن الوضع الجديد يعني أن أوكرانيا يمكنها الآن التقدم للحصول على أموال خاصة لتمويل مشاريع لتعزيز وحماية الطبق. وقالت ديانا خارانوفيتش-يافورسكا ، وهي عالمة تبلغ من العمر 35 عامًا تستمتع بوعاء من البرش في ظهيرة مشمسة في كييف ، إن القرار يمثل انتصارًا على موسكو ، وهو أمر مهم بشكل خاص في الشهر الخامس من حرب روسيا على أوكرانيا.

 

قراءة الموضوع اليونسكو تضع حساء أوكرانيا تقليديا ضمن قائمة التراث الثقافى المحمى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.