اخبار عربية وعالمية

اليونان تعتزم طرح قانون مكافحة أزمة المناخ للتخلص من الإنبعاثات الكربونية بحلول 2050

تعتزم اليونان، طرح أول قانون لمكافحة أزمة المناخ والذي سيكون خارطة طريق لإزالة الكربون بشكل كامل من اقتصاد البلاد بحلول عام 2050.
 
وذكرت صحيفة “كاثمريني” اليونانية أنه من بين الأهداف العديدة الموضحة، ينص القانون على استخدام اللجنين (إنزيم نباتي) كوقود حيوي بحلول عام 2028، وإلغاء جميع المواقد التي تعمل بالنفط بحلول عام 2030، فضلاً عن حظر بيع المركبات بالوقود التقليدي ابتداءً من نفس العام. 
 
وسيتم دعم انتقال الطاقة في اليونان على الأقل حتى عام 2030 بالغاز الطبيعي، على الرغم من أنه وقود أحفوري.
 
وتهدف اليونان لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، على النحو الذي حدده الاتحاد الأوروبي، مع تحديد أهداف لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 55% (مقارنة بمستويات عام 1990) بحلول عام 2030 وبنسبة 80% بحلول عام 2040. وستتم مراجعة الأهداف كل خمس سنوات، بدءًا من عام 2024.

 

قراءة الموضوع اليونان تعتزم طرح قانون مكافحة أزمة المناخ للتخلص من الإنبعاثات الكربونية بحلول 2050 كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.