اخبار منوعة

اليوم.. ندوة عن صناعة أفلام بشكل صديق للبيئة ضمن فعاليات القاهرة السينمائي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اليوم.. ندوة عن صناعة أفلام بشكل صديق للبيئة ضمن فعاليات القاهرة السينمائي  . والان الى التفاصيل.

كتبت- منى الموجي:

ينظم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ، اليوم الأحد 20 نوفمبر ، ندوة صناعة أفلام صديقة للبيئة بعنوان “كيف يمكن أن يصبح صناعة الأفلام أكثر صداقة للبيئة على الشاشة وخلف الكاميرا؟” ، وذلك ضمن فعاليات دورته الرابعة والأربعين ، وبتنسيق من منتج التأثير الاسباني صموئيل روبين.

المتحدثون في هذه الجلسة هم: بسام الأسعد (مؤسس Greener Screen – الأردن) ، ميريام ساسين (منتجة ، لبنان) ، هولي موريس (مخرج ، الولايات المتحدة الأمريكية) ، ومايكل كوفنات (منتج ، الولايات المتحدة الأمريكية).

سيتحدث المتحدثون في الندوة عن: صناعة أفلام صديقة للبيئة؟ ستشرح حلقة النقاش هذه أيضًا كيف يمكن أن يكون منتج الفيلم صديقًا للبيئة وكيف يمكن أن يحافظ على العالم من حولنا من أجل مستقبل أفضل لنا جميعًا.

تناقش الجلسة طريقتين رئيسيتين لتحقيق الهدف المذكور من خلال الشاشة ، من خلال تقنيات السرد داخل الفيلم ، والتي تهتم بالتوعية بالقضايا البيئية ، أو خلف الكاميرا ، حيث يتبع الفيلم أساليب وتقنيات صديقة للبيئة في التصوير. وعملية الإنتاج نفسها.

كما سيشارك بسام الأسعد كيف أنشأت منظمته (الشاشة الخضراء) أول دليل فيلم أخضر في المنطقة العربية ، والذي تم اتباع منهجه أثناء صناعة الفيلم اللبناني كوستا برافا ، من إنتاج ميريام ساسين ، مما جعله أول فيلم عربي. تم تصوير فيلم بتقنيات صديقة للبيئة.

من ناحية أخرى ، في الحلقة ، سيلقي صانعو الأفلام الأمريكيون بعض الضوء على رحلاتهم أمام الكاميرا وخلفها لإنتاج فيلمين صديقين للبيئة ، بالتوازي مع عرضهم هذا العام خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

 

اليوم.. ندوة عن صناعة أفلام بشكل صديق للبيئة ضمن فعاليات القاهرة السينمائي

ملاحظة: هذا الخبر اليوم.. ندوة عن صناعة أفلام بشكل صديق للبيئة ضمن فعاليات القاهرة السينمائي نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : اليوم.. ندوة عن صناعة أفلام بشكل صديق للبيئة ضمن فعاليات القاهرة السينمائي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر اليوم.. ندوة عن صناعة أفلام بشكل صديق للبيئة ضمن فعاليات القاهرة السينمائي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.