اخبار الرياضة

اليوم.. منتخبنا الوطني يواجه عمان بمباراة “فك النحس”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اليوم.. منتخبنا الوطني يواجه عمان بمباراة “فك النحس”  . والان الى التفاصيل.

اليوم .. منتخبنا الوطني يواجه عمان في المباراة

السومرية نيوز – رياضة

ويلعب منتخبنا الوطني أولى مبارياته في بطولة الأردن الدولية عندما يواجه نظيره العماني في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الجمعة على ملعب الملك عبد الله الثاني بالقويسمة.

وأكد حارسنا جلال حسن أن “البطولة ستكون فرصة مهمة للكشف عن قدرات اللاعبين خاصة وأن المنتخب الوطني لم يلعب مباريات رسمية منذ فترة ونأمل بوجود عدد من الشباب. الوجوه ، انه سيكون هناك توليفة مناسبة قادرة على عكس صورة مشرفة للكرة العراقية “.

وعبر المحترف السويسري هيران أحمد عن فخره وحماسه وحماسته لوجوده مع زملائه أثناء ارتدائه لقميص المنتخب لأول مرة ، ويتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة عمان اليوم.

سيرتدي المنتخب العراقي الزي الأبيض ، بينما سيرتدي المنتخب العماني الزي الأحمر.

وقررت اللجنة المنظمة للبطولة ، اعتماد ركلات الترجيح ، في حال انتهاء المباراة بالتعادل ، لتحديد التأهل للمباراة النهائية ، والتي سيكون فريقها الثاني هو الفريق الفائز من مباراة الأردن – سوريا التي ستقام اليوم ، الجمعة في تمام الساعة التاسعة صباحا في نفس الملعب.

ويسعى المنتخب العراقي للتعافي من الخسارة الأخيرة التي تكبدها أمام المنتخب العماني في الجولة الثامنة من تصفيات مونديال 2014 ، عندما سقط بهدف دون رد سجله إسماعيل العجمي.

ثم التقى المنتخب العراقي مع المنتخب العماني في 3 مناسبات ، فشل خلالها في الفوز 0/0 في بطولة اتحاد غرب آسيا 2013 ، و 1/1 في بطولة الخليج الثانية والعشرين بالسعودية 2014 ، و 1/1 في البطولة العربية. كأس قطر 2021.

تاريخ المواجهات بين العراق وعمان

يعود اللقاء الأول بين العراق وسلطنة عمان إلى 27 مارس 1976 ، في مباريات كأس الخليج العربي (خليجي 4) ، التي استضافتها دولة قطر ، وانتهت بفوز عريض لأسود الإمارات. بلاد الرافدين بأربعة أهداف دون رد.

ظل المنتخب العماني دون هزيمة أمام العراق في 10 مباريات متتالية من 1976 إلى 1999.

وضع العمانيون حداً للتفوق العراقي أمامهم بتحقيق النصر لأول مرة في خليجي 17 الذي تستضيفه قطر. وقتها سجل أسطورة نادي أهلي جدة “عماد الحوسني” ثنائية ، وخليفة عيل الهدف الثالث ، مقابل هدف لرزاق فرحان.

خلال آخر 10 مباريات جمعت بين العراق وسلطنة عمان منذ مواجهتهما في نهائيات كأس آسيا 2007 ، تم تعادل 6 مباريات ، وفاز كل فريق في مناسبتين.

 

اليوم.. منتخبنا الوطني يواجه عمان بمباراة “فك النحس”

ملاحظة: هذا الخبر اليوم.. منتخبنا الوطني يواجه عمان بمباراة “فك النحس” نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : اليوم.. منتخبنا الوطني يواجه عمان بمباراة “فك النحس”

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر اليوم.. منتخبنا الوطني يواجه عمان بمباراة “فك النحس” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.