اليوم الـ14 للمونديال.. ألمانيا والبرازيل يخشيان الوداع المبكر

تستأنف اليوم الأربعاء، مباريات الجولة الختامية من دور المجموعات لكأس العالم المقام حاليًا في روسيا حتى يوم 15 يوليو المقبل، حيث تدخل ألمانيا مباراة حياة أو موت أمام كوريا الجنوبية من أجل تفادي الخروج من الدور الأول، بينما ينتظر البرازيل مباراة معقدة أمام صربيا.

– المجموعة السادسة

تحتل المكسيك صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط مقابل 3 نقاط للسويد ومثلها لألمانيا، بينما تتذيل كوريا الجنوبية المجموعة دون رصيد من النقاط.

وتحتاج المكسيك إلى الفوز أو التعادل للصعود في صدارة المجموعة، بينما تحتاج ألمانيا إلى الفوز مع عدم فوز السويد أو التعادل مع عدم فوز السويد أو تعادلها للتأهل إلى الدور التالي، وتحتاج السويد للفوز بفارق أهداف مماثل لألمانيا أو أن تتعادل، وتتعادل ألمانيا للتأهل، بينما تحتاج كوريا الجنوبية إلى الفوز مع فوز المكسيك على السويد للنظر إلى فارق الأهداف.

وستقام مباريات المجموعة السادسة اليوم في ميعاد واحد وهو الساعة الرابعة عصرًا، حيث تواجه ألمانيا نظيرتها كوريا الجنوبية على كازان أرينا، بينما تواجه المكسيك نظيرتها السويد على إيكترانبيرج أرينا.

وتشارك ألمانيا في كأس العالم للمرة الـ19 في تاريخها، وسبق أن توجت باللقب 4 مرات من قبل أعوام 1954 و1974 و1990 و2014، بينما تشارك كوريا الجنوبية في المونديال للمرة العاشر في تاريخها وحققت أفضل نتائجها باحتلال المركز الرابع في نسخة 2002.

وتأهلت ألمانيا في صدارة مجموعتها من قبل 12 مرة، بينما صعدت في المركز الثاني 4 مرات، ولم يسبق وأن ودعت من دور المجموعات من قبل، أما كوريا الجنوبية فودعت من دور المجموعات 8 مرات من قبل وصعدت مرة واحدة في المركز الأول ومرة أخرى في المركز الثاني.

وسبق وأن تواجه المنتخبان 3 مرات من قبل، كانت الأولى في مونديال 1994 وفازت ألمانيا 3-2، والثانية في مونديال 2002 وفازت ألمانيا بهدف نظيف، إلى جانب مباراة ودية في عام 2004 فازت بها كوريا الجنوبية بنتيجة 3-1.

وفي المباراة الأخرى، نجد أن المكسيك تشارك في كأس العالم للمرة الـ16 في تاريخها، وحققت أفضل نتائجها بالوصول إلى ربع النهائي مرتين عامي 1970 و1986، أما السويد فتشارك في كأس العالم للمرة الـ12 في تاريخها وحققت أفضل نتائجها بالوصول إلى النهائي عام 1958.

وسبق وأن تصدرت المكسيك مجموعتها 3 مرات من قبل، وصعدت في المركز الثاني 5 مرات، وودعت من دور المجموعات 7 مرات، أما السويد فتصدرت مجموعتها 3 مرات من قبل وصعدت في المركز الثاني مرتين، وودعت من دور المجموعات 3 مرات من قبل.

وتواجه المنتخبان من قبل 9 مرات، وحققت السويد الفوز في 4 مباريات مقابل انتصارين للمكسيك وانتهت 3 مباريات بالتعادل، وسبق وأن تواجها في كأس العالم مرة واحدة في نسخة 1958 وفازت السويد على أرضها بثلاثية نظيفة.

المجموعة الخامسة

تحتل البرازيل صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط مناصفة مع سويسرا، إلا أن البرازيل تتمتع بأفضلية فارق الأهداف، فيما تحتل صربيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتتذيل كوستاريكا المجموعة دون رصيد من النقاط وودعت المنافسات رسميًا.

وستقام مباراتي المجموعة الخامسة اليوم في ميعاد واحدة وهو الساعة الثامنة مساء، حيث تواجه البرازيل صربيا على ملعب أتكريت أرينا، بينما تواجه سويسرا نظيرتها كوستاريكا على ملعب نوفجورود.

وتحتاج البرازيل وسويسرا إلى التعادل أو الفوز في مباراتيهما للتأهل إلى الدور التالي، أما صربيا فتحتاج إلى الفوز للتأهل أو التعادل مع خسارة سويسرا أمام كوستاريكا.

وتشارك البرازيل في المونديال للمرة الـ21 في تاريخها، حيث لم تغب عن أي نسخة من كأس العالم، وحققت أفضل نتائجها بالتتويج باللقب 5 مرات أعوام 1958 و1962 و1970 و1994 و2002، أما صربيا فتشارك في كأس العالم للمرة الـ12 في تاريخها سواء تحت المسمى الحالي أو يوغسلافيا سابقًا أو صربيا مونتينجرو سابقًا، وحققت أفضل نتائجها باحتلال المركز الرابع مرتين عامي 1930 و1962.

وتمكنت البرازيل من التأهل في صدارة مجموعتها 14 مرة من بينها آخر 9 نسخ، وصعدت في المركز الثاني مرتين، وودعت من دور المجموعات مرتين من قبل، أما صربيا فصعدت إلى صدارة المجموعة مرتين من قبل وفي المركز الثاني 6 مرات، وودعت من دور المجموعات 3 مرات من قبل.

وسبق وأن تواجه المنتخبان من قبل مرة واحدة تحت مسمى صربيا، وكان ذلك في عام 2014 وفازت البرازيل بهدف نظيف، أما تحت مسمى يوغسلافيا فتواجها 17 مرة حققت خلالها البرازيل الفوز في 8 مباريات وخسرت مباراتين وتعادلا في 7 لقاءات.

وسبق وأن تواجها في كأس العالم 4 مرات، حيث فازت يوغسلافيا في نسخة 1930 بنتيجة 2-1 ومن ثم فازت البرازيل في نسخة 1950 بهدفين دون وفي مونديال 1974 بألمانيا فازت البرازيل بثلاثية نظيفة، وتعادلا في مونديال 1950 بدون أهداف.

وفي المباراة الثانية في المجموعة نجد أن كوستاريكا تشارك في كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها، وحققت أفضل نتائجها بالوصول إلى ربع النهائي في المونديال الماضي، أما سويسرا فتشارك في كأس العالم للمرة الـ11 في تاريخها، وحققت أفضل نتائجها بالوصول إلى ربع النهائي 3 مرات من قبل نسخ 1934 و1938 و1954.

وصعدت سويسرا في صدارة مجموعتها من قبل مرة واحدة فقط، وصعدت في المركز الثاني 3 مرات، وودعت من دور المجموعات 4 مرات، أما كوستاريكا فصعدت مرة في صدارة المجموعة ومرة في المركز الثاني وودعت من دور المجموعات مرتين.

وسبق وأن تواجه المنتخبان من قبل مرتين في مباريات ودية وفازت سويسرا في مباراة وتعادلا في اللقاء الأخر.

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

 

شاهد أيضاً

"صاعقة" صلاح.. كيف تابعت الصحف العالمية فوز "مو" بجائزة بوشكاش؟

"صاعقة" صلاح.. كيف تابعت الصحف العالمية فوز "مو" بجائزة بوشكاش؟ زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.