اليوم الـ11 للمونديال.. إنجلترا لحسم التأهل والسنغال تسعى لتكرار إنجاز 2002

تستأنف اليوم الأحد، مباريات اليوم الـ11 من كأس العالم 2018، المقامة حاليًا في روسيا وحتى يوم 15 يوليو المقبل، وذلك من خلال إنهاء مباريات الجولة الثانية في دور المجموعات بمباريات المجموعتين السابعة والثامنة.

إنجلترا × بنما

ستكون ضربة البداية من ملعب نيزني نوفجورود في تمام الساعة الثانية ظهرًا بمواجهة إنجلترا وبنما، ضمن مباريات المجموعة السابعة، حيث تحتل إنجلترا المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط بعد الفوز على تونس في الجولة الأولى بنتيجة 2-1، بينما تحتل بنما المركز الثالث دون رصيد من النقاط بعد خسارتها في الجولة الأولى أمام بلجيكا بثلاثة أهداف دون رد.

وفي الوقت الذي تشارك فيه بنما للمرة الأولى في تاريخها بكأس العالم، تشارك إنجلترا في المونديال للمرة الـ14، وحققت أفضل نتائجها بالتتويج باللقب عام 1966 عندما استضافت البطولة على أرضها، ولم يسبق أن تواجه المنتخبان من قبل في أي مباراة رسمية.

وللمرة الأولى منذ 12 عامًا، تمكنت إنجلترا من الفوز بالمباراة الأولى لها في كأس العالم، وترغب في الفوز في مباراة اليوم من أجل ضمان التأهل رسميًا إلى دور الـ16، وانتظار مواجهة بلجيكا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لتحديد هوية متصدر المجموعة.

وتمكنت إنجلترا من خلق 17 فرصة للتسجيل في مباراة تونس الأولى، إلا أنها حققت الفوز في الدقيقة الأخيرة بفضل هدف هاري كين، وتأمل في تحسين إنهائها للهجمات لحسم مباراة اليوم، أما بنما فلا تملك سوى سلاح الدفاع الذي أجبر بلجيكا على إنهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، إلا أن ما يعيب بنما هو عقمها الهجومي، حيث لم تسجل سوى هدفين في آخر 7 مباريات.

التشكيل المتوقع لإنجلترا: بيكفورد – والكر – ستونز – ماجوير – تريبير- لوفتس شيك- هندرسون – لينجارد – يونج – راشفورد – كين.

التشكيل المتوقع لبنما: بينيدو – توريس – إيسكوبار – موريلو – ديفيز – جوميز – جودوي – كوبر – بارسيناس – رودريجز – بيريز.

اليابان × السنغال

أما ثاني مباريات اليوم فستكون من ملعب إيكاترنبيرج أرينا في تمام الساعة الخامسة مساء، وذلك عندما يواجه المنتخب الياباني نظيره السنغالي ضمن مباريات المجموعة الثامنة.

وتحتل اليابان صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط بعد الفوز في الجولة الأولى على كولومبيا بنتيجة 2-1، وهي نفس النتيجة التي فازت بها السنغال على بولندا.

وتشارك اليابان في المونديال للمرة السادسة في تاريخها، وحققت أفضل نتائجها عندما استضافت البطولة رفقة كوريا الجنوبية في عام 2002، وحينها وصلت إلى دور الـ16، بينما تشارك السنغال في كأس العالم للمرة الثانية، وحقق أسود التيرانجا في مشاركتهم الأولى عام 2002 الإنجاز بالوصول إلى ربع النهائي.

وحققت السنغال بفوزها في المباراة الأولى رقمين مميزين، الأول بأنها باتت أول فريق إفريقي يسجل في شباك بولندا بكأس العالم، كما حققت لإفريقيا أول فوز في دور المجموعات في كأس العالم منذ فوز الجزائر على كوريا الجنوبية في النسخة الماضية التي أُقيمت بالبرازيل.

كما حافظت السنغال على سجلها خاليا من الهزائم في دور المجموعات بكأس العالم، حيث خاضت 4 مباريات حققت خلالها الفوز في مباراتين والتعادل في مثلهما، وباتت تنفرد بالرقم القياسي باعتبارها الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة في دور المجموعات في تاريخ كأس العالم بأربع مباريات متتالية متفوقة على رقم ألمانيا الشرقية وويلز بثلاث مباريات لكل منهما.

ويرغب كل من الفريقين في تحقيق الفوز لوضع قدم في دور الـ16 والاقتراب أكثر وأكثر من التأهل في صدارة المجموعة أيضًا.

التشكيل المتوقع للسنغال: نداي – واجيو – ساليف ساني – كوليبالي – جاساما – سار – ألفريد نداي – جويي – ساديو ماني – ضيوف – نيانج.

التشكيل المتوقع لليابان: كاواشيما – ساكاي – يوشيدا – شوجي – ناجاتومو – هاسيبي – شيباساكي – هاراجوتشي – كاجاوا – إينوي – أوساكو.

بولندا × كولومبيا

ستكون آخر مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في تمام الساعة الثامنة مساء من ملعب كازان أرينا بين بولندا وكولومبيا في لقاء لا غنى عن الانتصار فيه لكلا الطرفين للحفاظ على آمالهما في التأهل إلى الدور الثاني.

وتشارك كولومبيا في كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها، وحققت أفضل نتائجها بالوصول إلى ربع النهائي في المونديال الماضي بالبرازيل، بينما تشارك بولندا في المونديال للمرة الثامنة وحققت أفضل نتائجها باحتلال المركز الثالث مرتين عامي 1974 في ألمانيا و1982 في إسبانيا.

وسبق أن تواجه المنتخبان 5 مرات من قبل جميعها في مباريات ودية، نجحت كولومبيا في الفوز بأول مباراتين ومن ثم حققت بولندا الانتصار في آخر 3 مباريات وكان آخرها عام 2006.

التشكيل المتوقع لبولندا: تشيزني – جليك – بازدان – بيتشيك – ريبوس – جورالاسكي – كريتشوفياك – بيريزينسكي – جروزيسكي – زيلينسكي – ليفاندوفسكي.

التشكيل المتوقع لكولومبيا: أوسبينا – أرياس – زاباتا – موريلو – موخيكا – أجويلار – باريوس – كوادرادو – رودريجز – موريل – فالكاو.

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

 

شاهد أيضاً

مفاجأة.. بريميرو يطيح بمازيمبي من دوري الأبطال ويتأهل للمرة الأولى في تاريخه

مفاجأة.. بريميرو يطيح بمازيمبي من دوري الأبطال ويتأهل للمرة الأولى في تاريخه زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.