اخبار منوعة

اليوم العالمي للقطط.. كيف تحسن القطة حياتك وصحتك النفسية والجسدية؟

عندما نتخذ قرارًا بتربية حيوان أليف ، لدينا العديد من الخيارات ، لكن غالبًا ما يختار الناس القطط ، لأنها لا تحتاج إلى مساحة كبيرة ولأنها لا تتطلب الكثير من الوقت لرعايتها. وبينما نحتفل باليوم العالمي للقطط ، في 8 أغسطس من كل عام ، فهذه فرصة لمعرفة المزيد عن تأثير اختيارك لتربية القطط على صحتك العقلية وسعادتك ، وفقًا لموقع “نحن نحب الحيوانات الأليفة” البريطاني.

الحد من التوتر أظهرت الدراسات أن ملاعبة فراء الحيوانات الأليفة بشكل عام هي عملية مهدئة تساعد أجسامنا على إنتاج هرمونات تقلل التوتر. وفي كل مرة نمرر أيدينا على الفراء الناعم لقطتك التي تسترخي بأمان ، ينخفض ​​معدل ضربات القلب وضغط الدم ، وتعود مستويات القلق إلى طبيعتها. يمكن أن يوفر التمسيد راحة فورية.

مواجهة الوحدة توفر حقيقة أن حيوانًا يعيش معنا في المنزل نوعًا من الصداقة غير المشروطة. يمكن أن يساعد امتلاك قطة في دعم الأشخاص الوحيدين ، مما يوفر هدفًا في حياتنا وهو أننا نعتني بكائن آخر يحتاج إلينا. إن امتلاك حيوان يتفاعل معنا ويعتمد علينا ويحبنا بهذه الطريقة البسيطة والنقية يمكن أن يرفع مستوى الصحة العقلية الإيجابية. في بعض الحالات ، سيمثل الحيوان الأليف الذي اخترناه طفلًا من دون أطفال أو اختبر أن طفله يغادر المنزل وبالتالي يملأ عشه الفارغ.

القطط كمعالجين: قضاء الوقت مع قططنا يطلق الأوكسيتوسين في دماغنا. يساهم “هرمون الحب” هذا في الشعور بالاسترخاء والثقة والرغبة في الاحتضان والاحتضان ، تمامًا كما يحدث عندما نقع في حب شريكنا. الحقيقة هي أن وراء كل العناق الدافئة والخرخرات للحيوان يحسن الصحة العقلية عن طريق تقليل التوتر ، وتقديم الرفقة ، وإزالة الألم ، والعمل كحيوان علاج. لا يتعين علينا النهوض والسير على قطة في أوقات مختلفة من اليوم ، وإذا لم يكن لدينا حديقة ، فستكون قطتنا الداخلية سعيدة جدًا بالجلوس بجانبنا ، والاستمتاع بشركتنا بهدوء.

علاج الآلام الجسدية من المعروف أن صوت صرير القط في نطاق 20-140 هرتز هو علاج طبي للأمراض التي تصيب الإنسان. لا يقتصر دور صرير القطط على تقليل التوتر فحسب ، بل يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل صعوبة التنفس وخفض ضغط الدم والمساعدة في التئام الالتهابات وحتى شفاء العظام. قد يكون من الصعب فهم أو إضفاء الشرعية على الآثار الإيجابية للصحة العقلية التي يمكن أن تحدثها القطة ، لكن الدراسات أظهرت وأثبتت أن الآثار الجسدية حقيقية. إذا كان الخرخرة يمكن أن تساعد في التئام العظام ، فيمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على آثار التوتر والقلق. ببساطة ملاعبة قطة نائمة والاستماع إلى خرخرة لها أمر مريح.

التأثير الإيجابي على الرفاهية أجرت مؤسسة الصحة العقلية دراسة مع Cats Protection في عام 2011 والتي شملت أكثر من 600 من المجيبين الذين يمتلكون القطط وغير القطط ، نصفهم يصفون أنفسهم بأنهم يعانون حاليًا من مشكلة في الصحة العقلية. وجد الاستطلاع أن 87٪ من الأشخاص الذين امتلكوا قطة شعروا أن لها تأثيرًا إيجابيًا على صحتهم ، بينما قال 76٪ إنهم يستطيعون التعامل مع الحياة اليومية بشكل أفضل بفضل شركة أصدقائهم من القطط. شعر نصف أصحاب القطط أن وجود قطتهم في شركتهم كان مفيدًا للغاية ، يليهم ثلث المستجيبين الذين وصفوا ملاعبة قطة بأنها نشاط مهدئ ومفيد.

القطط حيوانات محبة وحنونة القطط حيوانات محبة وحنونة ، على الرغم من سمعتها بأنها منعزلة وعنيدة. تختلف كل قطة عن غيرها ، ولكن بالنسبة للقطط على وجه الخصوص ، نحن نحب ونحتفل بشخصياتها الفريدة وخصوصياتها. تساعد القطط صحتنا العقلية فقط من خلال كونها نفسها. إن قدرتهم على تقليل التوتر ، وتوفير الرفقة ، والشفاء باستخدام الخرخرة ، والعمل كحيوانات علاجية تجعلهم أبطالًا مثاليين للصحة العقلية. لذلك في المرة القادمة التي تقوم فيها قطتك بفرك جسدها عليك ، امنحها تربيتة محبة واشكرها على دورها في مساعدة صحتك العقلية على البقاء إيجابية.

 

قراءة الموضوع اليوم العالمي للقطط.. كيف تحسن القطة حياتك وصحتك النفسية والجسدية؟ كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.