اخبار طب وصحة

اليوم العالمى لـ ألزهايمر.. 200 ألف شخص مصاب فى أمريكا تحت سن 65 عاما

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اليوم العالمى لـ ألزهايمر.. 200 ألف شخص مصاب فى أمريكا تحت سن 65 عاما  . والان الى التفاصيل.

كشف الموقع الوطنية اليوم يتم الاحتفال باليوم العالمي للزهايمر في 21 سبتمبر من كل عام ، وفي هذا اليوم يركز العالم جهوده على نشر الوعي بمرض الزهايمر ، ويعتبر هذا المرض من أكثر أشكال الخرف انتشارًا ، وهو مجموعة من الاضطرابات التي تعطل الوظيفة العقلية. . وأشار الموقع إلى أنه من المؤكد أن تقدم العمر من الأسباب الرئيسية لمرض الزهايمر ، لكنه ليس مرضا خاصا بكبار السن فقط ، حيث يوجد حوالي 200 ألف شخص تحت سن 65 عاما يعانون من مرض الزهايمر. في الولايات المتحدة وحدها. وقال الموقع إن اليوم العالمي للزهايمر فرصة مثالية لنا لرفع أصواتنا وإيجاد طرق جديدة لمكافحة آثار المرض..

مرض الزهايمر هو شكل من أشكال الخرف الذي يؤثر على الذاكرة ويضعف الوظيفة اليومية ، وهو مسؤول عن ما بين 60٪ و 80٪ من حالات الخرف. كان الطبيب النفسي الألماني ألويس ألزهايمر أول من اكتشف المرض أثناء علاجه لامرأة ألمانية عام 1901 ، وأطلق على المرض اسمه..

غالبًا ما تُعتبر الحالة مرضًا عائليًا نظرًا لتأثيرها على الأشخاص الأقرب إلينا. مرض الزهايمر هو سبب رئيسي للوفاة في الولايات المتحدة. لا توجد إجراءات وقائية أو علاج له ، وحتى تطور المرض لا يمكن إبطائه..

تم تأسيس منظمة Alzheimer’s Disease International (ADI) في عام 1984 ، وهي مكلفة بدعم الضحايا وإجراء التوعية لتثقيف الناس وتسريع السياسات ذات الصلة. وأضاف الموقع أنه في عام 1994 قدمت منظمة الزهايمر العالمية يوم المرض العالمي في إدنبرة خلال مؤتمرها السنوي في 21 سبتمبر للاحتفال بالذكرى العاشرة لتأسيسها ، حيث تعمل المنظمة على تنسيق اليوم العالمي للزهايمر والشهر العالمي للزهايمر حول العالم ، وتعمل مع المنظمات والجمعيات الأعضاء لتنظيم الفعاليات وخلق الوعي.

وأكد الموقع أن التقرير العالمي الأول عن مرض الزهايمر انطلق في عام 2009 في يوم المرض العالمي ، وتصدر تقارير سنوية كل عام منذ ذلك الحين ، مؤكدا أنه على الرغم من التأثير الواسع للاحتفال ، إلا أن فجوة المعلومات والوصمة المرتبطة بالخرف لا تزال قائمة. مشكلة. يرى الكثير من الناس أن المرض جزء طبيعي من عملية الشيخوخة.

 

اليوم العالمى لـ ألزهايمر.. 200 ألف شخص مصاب فى أمريكا تحت سن 65 عاما

ملاحظة: هذا الخبر اليوم العالمى لـ ألزهايمر.. 200 ألف شخص مصاب فى أمريكا تحت سن 65 عاما نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.