اليوم الرابع من لقاء اساقفة وكهنة العراق

اليوم الرابع من لقاء اساقفة وكهنة العراق

اعلام البطريركية

بدأ اليوم الرابع من لقاء اساقفة وكهنة العراق والمخصص الى المواضيع الثقافية الخميس 11 تموز 2019 في المجمع البطريركي – عنكاوا بصلاة الصباح والقداس الالهي الذي ترأسه سيادة المطران ميخا مقدسي الذي طلب فيه الصلاة من اجله لمناسبة مرور 43 سنة على رسامته الكهنوتية.

في الجلسة الصباحية قدم سيادة المطران بشار وردة مختصر عن الارادة الرسولية للبابا فرنسيس (Vos estis Lux Mundi / انتم نور العالم) مع الاستماع لبعض المداخلات حولها. بعد ذلك قدم الاباء الكهنة: سالار بوداغ، جنان شامل، البير هشام، القسم الاول من الاشاد الرسولي (Christus Vivit / المسيح يحيا) مع مداخلة لغبطة البطريرك ساكو حول الارشاد الاول والثاني كونه شارك مع الكرادلة والاساقفة بروما عند مناقشة هذه المواضيع.

بعد تناول الغداء احتفل الجميع مع سيادة المطران ميخا مقدسي بذكرى رسامته الكهنوتية وقطع الكيك متمنيا لسيادته الصحة والخدمة المثمرة.

وبعد الظهر قدم الاباء الكهنة: عماد خوشابا، قيس ممتاز، أمير كمو، القسم الثاني من الاشاد الرسولي (Christus Vivit / المسيح يحيا) ، مع مداخلة لغبطة البطريرك طلب فيها من الكهنة الذين قدموا الارشاد بالخروج بنقاط عملية تتلائم مع ظروف العراق.

واختتم النهار بصلاة المساء باشراف كهنة ابرشية القوش.

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

مداخلة الكاردينال ساكو في الندوة التي نظمتها السفارة البريطانية لدى الفاتيكان حول اضطهاد المسيحيين

مداخلة الكاردينال ساكو في الندوة التي نظمتها السفارة البريطانية لدى الفاتيكان حول اضطهاد المسيحيين إعلام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن