اليوم الخامس من الزيارة الراعوية لابرشية اربيل

1

اعلام البطريركية
ضمن الزيارة الراعوية لابرشية اربيل الكلدانية قام غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو، صباح يوم الاحد 26 حزيران 2016، برفقة صاحب السيادة مار بشار وردة، راعي الابرشية والسادة الاساقفة الاجلاء مار حبيب النوفلي ومار باسيليوس يلدو بزيارة مدرسة مار قرداغ النموذجية في عنكاوا واللقاء مع الكادر التدريسي وتشجيعهم على الاستمرار بتقديم افضل الخدمات والوسائل التعليمة الحديثة والتقنية وخصوصا هذه المدرسة فيها اكثر من 430 طالب وطالب من المرحلة الاولى الى الاعدادية والعدد قابل للزيادة.
بعدها توجه غبطة البطريرك والوفد المرافق له الى المركز الاسقفي للصدمات والارشاد الراعوي في عنكاوا والذي يهتم بالحالات النفسية الصعبة وتقديم الارشاد لهم وبهذه المناسبة افتتح غبطته والسادة الاساقفة الكابيلا الجديدة فيه واستمعوا بعدها الى شرح مفصل عن المركز من قبل الاب دوكلص البازي مسؤول المركز والكادر المتخصص معه.
بعد ذلك توجه غبطته والاساقفة الى زيارة مجمع كرمليس السكني في عنكاوا والتقوا بالاباء الكهنة الافاضل من الموصل الذين يقدمون الخدمات بكل محبة وتفاني للنازحين والمهجرين في هذا المجمع مع زيارة بعض العوائل للاطلاع على احوالهم.
وايضا زار غبطته والوفد معه مجمع اشتي 2 للمهجرين والذي يحوي اكثر من 1200 عائلة والتقوا بالاب عمانوئيل كلو مسوؤل المجمع وكان معه بعض اعضاء الجمعيات الخيرية للاطلاع على اخر المستجدات في هذا المجمع والمشاريع المزمع اقامتها للعائلات هناك.
ثم كانت المحطة التالية زيارة مقر جمعية الرحمة الكلدانية في اربيل، حيث استمع غبطته والسادة الاساقفة الى شرح مفصل من قبل رئيس الجمعية ونائبه والاعضاء عن نشاطات الجمعية وعن المساعدات التي قدمتها هذه الجمعية خلال السنوات الثلاثة الماضية.
بعد ذلك كان الغداء مع الاباء الكهنة في دار المطرانية – عنكاوا.

 

 

المصدر / موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

إيبارشية القاهرة للكلدان ورهبانية الكلمة المتجسد يوقعان عقد إنشاء دير العذراء مريم سيدة فاتيما

إيبارشية القاهرة للكلدان ورهبانية الكلمة المتجسد يوقعان عقد إنشاء دير العذراء مريم سيدة فاتيما بعد …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن