اليوم الخامس للسينودس الكلداني

7

اعلام البطريركية
بدأ اليوم الخامس للسينودس الكلداني صباح الاثنين 26 أيلول 2016 في المجمع البطريركي في بلدة عنكاوا، بالصلاة الصباحية على نية المعهد الكهنوتي الذي يحتفل بمرور 150 سنة على تأسيسه على يد البطريرك مار يوسف اودو والمحسن الكبير الشماس روفائيل المازجي الامدي، وبعده الاحتفال بالقداس الذي ترأسه سيادة المطران توما ميرم والذي أكد في موعظته على انه يسوع هو الطريق المؤدي الى الحياة الابدية.
ثم بدأت الجلسة الصباحية، بالتأمل الصباحي الذي قدمه سيادة المطران بشار وردة حول انجيل يوحنا (10: 7 – 16) يسوع الراعي الصالح.
بعده استأنف اباء السينودس بعد استراحة يوم الاحد جلساتهم الصباحية بموضوع الدعوات الكهنوتية والرهبانية بحضور رؤساء الرهبانيات (بنات مريم الكلدانيات، بنات قلب يسوع، الدومنيكيات والرهبان الكلدان) ومدير المعهد الكهنوتي، الذين قدموا موجز عن الرهبانيات والتحديات التي تواجههم هذا اليوم في التنشئة الرهبانية والكهنوتية وطرق المعالجة.
وفي المساء تم مناقشة ازمة المهجرين قسراً والاستماع الى السادة الاساقفة (مطران حلب، ومطران بيروت وايضاً مطارنة العراق) الذين يوجد في ابرشياتهم عدد من النازحين والمهجرين، وايضاً تطرقوا الى موضوع المجالس الراعوية وقضايا المحاكم الكنسية في موضوع الزواج على ضوء التعليمات الجديدة الصادرة من الكرسي الرسولي.
ملاحظة: تم اعتماد التقويم البطريركي الموحد في كافة الابرشيات، يعلوه شعار البطريركية ثم شعار الابرشية مع اضافة خصوصيات كل منطقة ولا يمكن للكهنة طبع تقاويم منفردة.

 

 

المصدر / موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

 تنقلات وتعيينات بعض الكهنة في الابرشية البطريركية

 تنقلات وتعيينات بعض الكهنة في الابرشية البطريركية   اعلام البطريركية   قام غبطة ابينا البطريرك …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن