اليوم الثالث لأعمال سينودس 2018 الكلداني

اليوم الثالث لأعمال سينودس 2018 الكلداني

اعلام البطريركية

أستأنف السينودس الكلداني اجتماعاته لليوم الثالث، صباح الجمعة 10 آب 2018 في المقر البطريركي ببغداد. ابتدأ الآباء بالصلاة الصباحية والقداس الذي يتعاقب على ترأُسِه الأساقفة حسب تسلسل رسامتهم الأسقفية. أكد سيادة المطران مار رمزي كرمو في موعظته على التوبة التي تقودنا الى يسوع، وعقَّب غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى على إنجيل اليوم والدرهم الضائع مسلطاً الضوء على الرسالة التي يوجهها هذا النَص الى الاكليروس، لكي يجِدّوا في البحث عن البعيدين عن المسيح والضائعين، إذ لا يكفي أن يهتموا بمن يترددون على الكنائس فقط.

 ثم بدأت الجلسة الصباحية التي حضرها جميع الأساقفة فضلاً عن غبطة البطريرك، بالتأمل الصباحي الذي قدمه سيادة المطران مار توما ميرم حول المشي على ماء البحيرة، حسب انجيل متى (14: 22 – 33)، بعده تابع الاباء مناقشة ترجمة نص رتبة القداس الكلداني.

وفي الجلسة المسائية استمع آباء السينودس الى شرح مفصل قدمه سيادة المطران مار فرنسيس قلابات عن سير دعاوى تطويب وتقديس شهداء الكنيسة الكلدانية 1915، 1918 وبعد سقوط النظام.  بعدها استعرضوا الرسائل التي وردت الى السينودس.

وغداً السبت، 11 آب 2018 سيحتفل 17 مطران من آباء السينودس مع غبطة أبينا البطريرك بالقداس الالهي في كاتدرائية مار يوسف في الكرادة – خربندة في الساعة السادسة مساءً وبحضور سعادة السفير البابوي وممثلين عن الكنائس الأخرى وكهنة بغداد والأخوات الراهبات وجمع من المؤمنين.

تعالوا لنصلي معاً من أجل السلام والمحبة والفرح.

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب

البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب الفاتيكان – أبونا 2018/10/17خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.