اخبار عربية وعالمية

اليمن يعلن “العبيدية” مديرية منكوبة

صنعاء- (د ب أ):

أعلنت السلطات المحلية اليمنية في محافظة مأرب، شرقي البلاد، الخميس، العبيدية، مديرية “منكوبة” جراء الحصار المفروض عليها منذ أكثر من 3 أسابيع من قبل الحوثيين وقصف مشفاها الوحيد ومركز غذاء الأطفال فيه.

وقال بيان لمكتب الصحة بالمحافظة، تلقت وكالة الأنباء الالمانية(د.ب.أ) نسخة منه، إن “القصف أدى إلى أضرار كبيرة في المستشفى، وأجبر إدارة الصحة بالمديرية على إخلائه من المرضى والجرحى ، بينهم جرحى مليشيا الحوثي الذين ألقي القبض عليهم من قبل قوات الحكومة الشرعية”.

وأكد البيان أن مديرية “العبيدية “تعيش مأساة إنسانية، حيث لا يمكن التنبؤ بحجم المعاناة الإنسانية التي قد تحدث في ظل استمرار القصف للقرى والمساكن”.

وذكر البيان أن قصف المستشفى جاء في وقت تمنع فيه ميليشيا الحوثي وصول الأدوية والمستلزمات والطواقم الطبية إلى المديرية منذ فرضها الحصار عليها في 21 سبتمبر الماضي ، متسببة في تهديد حياة 37 ألف نسمة بالمديرية.

وأشار إلى أن قصف مستشفى العبيدية” يأتي ضمن عملية ممنهجة من قبل الحوثيين لاستهداف المنشآت الصحية، والتي أدت إلى تدمير 17 منشأة طبية ومرفقا صحيا بالمحافظة، وقتلت سبعة أطباء وعاملين صحيين وإصابة سبعة آخرين من الكوادر الصحية بالمحافظة منذ بدء حربها على مأرب في عام 2015″.

وأكد البيان أن مكتب الصحة أطلق نداءات استغاثة” منذ بداية الحصار القاتل الذي يستهدف النساء والأطفال والمدنيين”، معربا عن أسفه للصمت المطبق أمام هذه “الجرائم التي ترتكب بحق المدنيين والمنشآت الطبية والمدنية”.

ودعا مكتب الصحة بمأرب، وفقاً للبيان، الصليب الأحمر الدولي إلى الاستجابة الطارئة للوضع الانساني الخطير في العبيدية وسرعة تقديم الخدمات الطبية العاجلة .

وصعد الحوثيون من هجماتهم المسلحة ضد مواقع الجيش، جنوب مأرب، وأحرزوا خلال اليومين الماضيين تقدما باتجاه تلك المواقع، محاولين السيطرة على مدينة مأرب الاستراتيجية التي تشهد أطرافها اشتباكات عنيفة مستمرة منذ أيام.

 

قراءة الموضوع اليمن يعلن “العبيدية” مديرية منكوبة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.