مقالات

رحيل الصحفي الاردني ووزير الاعلام الاستاذ صالح القلاب 1944-2023

– ابراهيم العلاف
علمتُ بوفاة الصحفي والكاتب ووزير الاعلام الاردني السابق الاستاذ صالح القلاب 1944-2023 يوم الاربعاء 15 من تشرين الاول الجاري 2023 بعد معاناة طويلة مع المرض . كان يكتب في عدد من الصحف وكنت اقرأ له في جريدة (الشرق الاوسط ) اللندنية .
كان عروبيا قوميا ، يؤمن بأن الوطن العربي سيجد يوما طريقه للوحدة .عين عضوا في مجلس الاعيان الاردني .لم يكمل دراسته الجامعية في الجامعة اللبنانية . عمل مع حزب البعث لكنه خرج منه واقام لفترة في دمشق كما عمل مع الفلسطينيين ضمن حركة فتح وكانت له علاقة جيدة مع الراحل ياسر عرفات . عاش لفترة في بيروت واشتغل بالصحافة والكتابة في عدد من الصحف والمجلات وتولى منصب وزير الاعلام في الاردن مرتين مرة في وزارة عبد الرؤوف الروابدة ومرة في حكومة علي ابو الراغب ومن الصحف التي كتب فيها (الرأي) ، و( المجلة ) ، و( الحياة) ، و(السفير) ، واسهم في تأسيس صحيفة (العرب اليوم ) الاردنية ، وكانت مستقلة . في سنة 2011 تسلم رئاسة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون .
الاستاذ محمد خير الرواشدة ، كتب مقالا مطولا عنه في جريدة (الشرق الاوسط) عدد 26-10-2023 بعنوان : ( بعد صراع عنيد مع المرض رحيل صالح القلاب السياسي المتمرس والصحافي المتمرد ) .
كان صالح القلاب صاحب قلم ، وصاحب فكر ، وكان جريئا ، وشجاعا ، وصريحا جدا ، ومتمكنا من مهنته ، وظل محافظا على مبادئه وافكاره العروبية بالرغم من تغير الظروف والمواقف .اسهم في تأسيس (التجمع الديموقراطي العربي) الذي لم يكتب له النجاح ، وحين تأسس كان يضم نخبا حزبية ونقابية وطنية هدفه مواجهة التيار الاسلاموي .
رحم الله صالحا .

الآراء الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب فقط، ولا تعكس آراء الموقع. الموقع غير مسؤول على المعلومات الواردة في هذا المقال.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!