اخبار شعبنا المسيحي

غبطة البطريرك يونان يتفقّد جرحى فاجعة عرس قره قوش (بغديده) في مستشفى الطوارئ في أربيل، العراق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : غبطة البطريرك يونان يتفقّد جرحى فاجعة عرس قره قوش (بغديده) في مستشفى الطوارئ في أربيل، العراق  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك/

 

بعد ظهر يوم الخميس 28 أيلول 2023، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة أبوية تفقّد خلالها جرحى فاجعة سهرة عرس قره قوش (بغديده)، والذين يتلقّون العلاج في مستشفى الطوارئ بالقرب من وزارة الأوقاف في أربيل – العراق.

رافق غبطتَه في هذه الزيارة التفقّدية معالي وزير الأوقاف في حكومة إقليم كوردستان بشتيوان صادق، ممثّلاً حكومة الإقليم، وأصحاب السيادة: مار نثنائيل نزار سمعان مطران أبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والخليج العربي، والخوراسقف نهاد القس موسى كاهن كاتدرائية سلطانة السلام في عينكاوه – أربيل، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

جال غبطته في أرجاء المستشفى متفقّداً الجرحى ومطمئنّاً إلى أحوالهم، في جوّ من التأثّر البالغ. وشجّعهم غبطته بكلمات أبوية معزّية، رافعاً الصلاة الحارّة إلى الرب يسوع، إله كلّ رجاء وتعزية، كي يمنحهم الشفاء العاجل والتامّ، بشفاعة أمّه مريم العذراء وجميع القديسين.

وأعرب غبطته عن جزيل الشكر لمعالي وزير الأوقاف، ومن خلاله لحكومة إقليم كوردستان، وجميع أعضاء الطاقم الطبّي في المستشفى، من أطبّاء وممرّضين وممرّضات، والذين اهتمّوا بأولادنا، وقدّموا لهم الإسعافات اللازمة، أكانوا أطفالاً أو رجالاً أو نساءً، سائلاً الله أن يكافئهم على أتعابهم، وأن ينال المرضى والمصابون الشفاء العاجل، كي يعودوا بالسلامة إلى عائلاتهم ومجتمعهم ومدينتهم.

وأكّد غبطته على أنّه “يجب أن نبقى دائماً متّحدين بروح الأمانة له تعالى الذي هو الأب للجميع، وهو الخالق والمدبّر. كما علينا أن نكون إخوة وأخوات بالروح الوطنية، ونحترم ونساعد بعضنا البعض، كما يقوم إقليم كوردستان بهذه الخدمات لجميع المواطنين، سواء أكانوا في الإقليم أو خارجه”.

 

غبطة البطريرك يونان يتفقّد جرحى فاجعة عرس قره قوش (بغديده) في مستشفى الطوارئ في أربيل، العراق

ملاحظة: هذا الخبر غبطة البطريرك يونان يتفقّد جرحى فاجعة عرس قره قوش (بغديده) في مستشفى الطوارئ في أربيل، العراق نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : غبطة البطريرك يونان يتفقّد جرحى فاجعة عرس قره قوش (بغديده) في مستشفى الطوارئ في أربيل، العراق

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر غبطة البطريرك يونان يتفقّد جرحى فاجعة عرس قره قوش (بغديده) في مستشفى الطوارئ في أربيل، العراق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!