اخبار منوعة

اليك ترتيب جامعات العراق في التصنيف العالمي للجامعات ومؤسسات التعليم العالي

حلّت الجامعة التكنولوجية في بغداد في المرتبة الاولى في التعليم في العراق في تقرير “تصنيف الجامعات العالمي السنوي 2022” الصادر عن Times Higher Education (THE) او “تايمز للتعليم العالي”، احد اهم المؤسسات العالمية في قطاع تصنيف الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في عالمنا.

كما حلّت كل من جامعة بغداد وجامعة البصرة وجامعة المستنصرية في المراكز التالية تباعاً، وفقاً للتقرير نفسه.
 

 
وشمل هذا التقرير جامعات من جميع بلدان العالم تم ترتيبهم في 1201 مرتبة، تصدرتها جامعة أوكسفورد في المملكة المتحدة التي احتلت المرتبة الأولى عالمياً، وحل كل من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا وجامعة هارفرد في المرتبة الثانية، فيها احتلت جامعة ستانفورد المرتبة الرابعة عالمياً وجامعتا كامبريدج ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في المرتبة الخامسة.أما على مستوى العراق فقد احتلت الجامعة التكنولوجية في بغداد المرتبة 801 عالمياً، وبالتساوي احتلت كل من جامعة بغداد وجامعة البصرة وجامعة المستنصرية المرتبة 1201 عالمياً، إلى جانب جامعات أخرى من دولٍ عديدة.ويستند تقرير THE الى خمس مؤشرات رئيسية في خلاصاته، هي: التعليم، الابحاث، الاقتباسات الصادرة عن مختلف كليات الجامعة المعنية، المكانة والموقع الدولي والعائدات المتوقعة

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.