اخبار عربية وعالمية

“الياه سات” الإماراتية تختار “سبيس إكس” لإطلاق قمر “الثريا 4-NGS”


أعلنت شركة “الياه سات” الإماراتية لتشغيل الأقمار الصناعية عن اختيارها صاروخ “فالكون 9” التابع لشركة “سبيس إكس” لإطلاق قمرها الصناعي “الثريا 4–NGS”.
وسيؤدي إطلاق “الثريا 4–NGS” إلى تعزيز نمو خدمات ومنتجات “الياه سات” الحالية والجديدة، حيث ستساهم التكنولوجيا الجديدة في ترسيخ مكانة “الياه سات” شركة عالمية رائدة في قطاع الاتصالات الفضائية.وتخطط “الياه سات” لإطلاق “الثريا 4–NGS” خلال النصف الثاني من العام 2023 على أن يبدأ تشغيله في العام 2024.وسيعمل القمر على تزويد العملاء بتقنيات اتصالات متطورة ومرونة تشغيلية كبيرة، إضافة إلى زيادة السعة الفضائية وتوسيع نطاق التغطية عبر مناطق أوروبا وإفريقيا وآسيا الوسطى والشرق الأوسط، وتوفير الجيل الجديد من حلول الاتصالات الفضائية لجميع القطاعات بما في ذلك القطاع الحكومي والعسكري والتجاري.وتجري أعمال تصنيع “الثريا 4-NGS” لدى شركة “إيرباص” في أوروبا حاليا، وسيتضمن هوائيا متطورا يبلغ طوله 12 مترا لضمان تزويد عملاء “الياه سات” بخدمات اتصالات فائقة الجودة.وتأسست شركة “الياه سات” في الإمارات عام 2007 بهدف توفير اتصالات فضائية موثوقة وآمنة حول العالم، ولتلبية الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات الفضائية عبر الأقمار الصناعية.وتغطي عمليات وخدمات الشركة أكثر من 150 دولة عبر خمس قارات، وتعد “الثريا” إحدى الشركات التابعة للياه سات وتشرف على أسطول أقمار “الثريا” الصناعية.المصدر: وسائل إعلام إماراتية

 

قراءة الموضوع “الياه سات” الإماراتية تختار “سبيس إكس” لإطلاق قمر “الثريا 4-NGS” كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.