اخبار عربية وعالمية

اليابان وكوريا الجنوبية تبحثان سبل تحسين العلاقات المتوترة

اليابان وكوريا الجنوبية تبحثان سبل تحسين العلاقات المتوترة

التقى وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي مع السفير الكوري الجنوبي الجديد لدى اليابان يون دوك مين لأول مرة ، في إشارة إلى استعداد طوكيو لتحسين العلاقات مع سيول التي توترت بسبب الحرب والقضايا الإقليمية.

نقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن يون قوله عقب الاجتماع بوزارة الخارجية “لقد التقينا للتأكد من أننا سوف نتعاون بجد من أجل علاقة أفضل”. من المرجح أن تسرع اليابان وكوريا الجنوبية الجهود لحل المشكلات بما في ذلك منع تصفية أصول الشركات اليابانية في كوريا الجنوبية بسبب العمل القسري. أيام الحرب.

من المتوقع أن تحكم المحكمة العليا في كوريا الجنوبية في تصفية الأصول المصادرة لشركة نيبون ستيل وشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة المحدودة في أغسطس أو سبتمبر ، لكن طوكيو حذرت من أنه ستكون هناك عواقب وخيمة على العلاقات الثنائية إذا حكمت المحكمة.

تدهورت العلاقات بين البلدين إلى أدنى مستوى لها منذ عقود في ظل إدارة مون جاي إن السابقة ، حيث أمرت المحكمة العليا الشركتين اليابانيتين بتعويض المدعين الكوريين الجنوبيين عن عملهم غير المدفوع الأجر أثناء الحكم الاستعماري الياباني لشبه الجزيرة الكورية في 1910-1945. .

كما التقى هاياشي بوزير خارجية كوريا الجنوبية بارك جين الشهر الماضي في طوكيو.

 

قراءة الموضوع اليابان وكوريا الجنوبية تبحثان سبل تحسين العلاقات المتوترة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.