اخبار عربية وعالمية

اليابان تعرب عن استعدادها لإعادة فتح سفارتها لدى أفغانستان

أعربت اليابان عن استعدادها لإعادة فتح سفارتها لدى أفغانستان شريطة ضمان أمن وسلامة موظفيها، وفق ما أعلنه نائب المتحدث باسم حكومة طالبان المؤقتة.

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن مصدر بالحكومة اليابانية، قوله اليوم الخميس: إن “السفير تاكاشي أوكادا أجرى مفاوضات مع جانب طالبان في كابول حسب الحاجة”، رافضا الإدلاء بمزيد من التعليقات بشأن الأمر.

وفي حين أن الحكومة اليابانية مترددة في الاعتراف بحكومة طالبان، فمن المرجح أنها وجدت أنه من الضروري إجراء مناقشات مع المسؤولين في أفغانستان بهدف تقديم المساعدة الإنسانية.

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تبرز فيها المحادثات بين السفير الياباني لدى أفغانستان تاكاشي أوكادا ومسؤولي طالبان في العاصمة كابول منذ أن سيطرت الحركة على الدولة التي مزقتها الحرب أغسطس الماضي، قبل الانسحاب الكامل للقوات الأمريكية نهاية ذلك الشهر.

 

 

قراءة الموضوع اليابان تعرب عن استعدادها لإعادة فتح سفارتها لدى أفغانستان كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.