أخبار العراق

اليابان تطلق قمرًا صناعيًا للمراقبة في المدار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اليابان تطلق قمرًا صناعيًا للمراقبة في المدار  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم -متابعةقالت شركة “ميتسوبيشي” للصناعات الثقيلة لخدمات الإطلاق إن وكالة استكشاف الفضاء الجوي اليابانية “جاكسا” أطلقت بنجاح، اليوم الخميس، مركبة إطلاق “إيتش 2 أيه” لوضع القمر الصناعي الاستطلاعي الجديد “IGS-Radar 7” في المدار.وغردت الشركة: “أطلقت ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة مركبة الإطلاق “إيتش 2 أيه” رقم 46 في الساعة 10:50 [التوقيت المحلي، 01:50 بتوقيت غرينتش] في 26 يناير (كانون الثاني) 2023 بتوقيت غرينتش من مركز تانيغاشيما الفضائي”.ووفقا للشركة، انفصل القمر الصناعي بالفعل بنجاح عن الصاروخ.يشار إلى أن “آي جي إس – رادر 7” هو قمر صناعي استطلاعي جديد طورته شركة “ميتسوبيشي إليكترونيك”.والقمر الصناعي هو جزء من برنامج إطلاق ساتل استطلاع جمع المعلومات التابع للحكومة اليابانية (IGS)، والذي يتمثل هدفه الرئيسي في ضمان استقلال البلاد في الحصول على معلومات الأقمار الصناعية.وتمتلك اليابان حاليا العديد من أقمار الاستطلاع البصري والرادار الصناعية في المدار.وتقوم الأقمار الصناعية البصرية بمسح الأرض، بما في ذلك الأهداف العسكرية، خلال النهار وتراقب الأقمار الصناعية الرادار سطح الأرض في الليل أو في ظروف ضعف الرؤية.

 

اليابان تطلق قمرًا صناعيًا للمراقبة في المدار

ملاحظة: هذا الخبر اليابان تطلق قمرًا صناعيًا للمراقبة في المدار نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : اليابان تطلق قمرًا صناعيًا للمراقبة في المدار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر اليابان تطلق قمرًا صناعيًا للمراقبة في المدار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.