اخبار عربية وعالمية

اليابان تطلق قمرا صناعيا استخباراتيا لرصد الأوضاع في كوريا الشمالية‎‎

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اليابان تطلق قمرا صناعيا استخباراتيا لرصد الأوضاع في كوريا الشمالية‎‎  . والان الى التفاصيل.

طوكيو- (AHA):

أطلقت اليابان ، اليوم الخميس ، بنجاح صاروخًا يحمل قمرًا صناعيًا رادارًا. لجمع المعلومات الحكومية ؛ لتحسين الاستجابة لكارثة الطقس ومراقبة الوضع في المواقع العسكرية لكوريا الشمالية.
(ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة) ، التي أدارت الإطلاق – في بيان مشترك مع مركز الاستخبارات الفضائية التابع لمجلس الوزراء ، أفادت وكالة الأنباء اليابانية الرسمية (طوكيو) – أن “الصاروخ رقم 46 H2A تم إطلاقه من مركز تانيغاشيما للفضاء في محافظة كاجوشيما الجنوبية الغربية بعد تأخير ليوم واحد بسبب سوء الأحوال الجوية “، مضيفًا:” دخل القمر الصناعي مداره المخطط له بطريقة تمكنه من التقاط الصور على الأرض ليلاً ، وكذلك في الأوقات التي تكون فيها الظروف الجوية قاسية ، ويمكن استخدامها لنقل البيانات في حالة وقوع كارثة طبيعية “.
وأشار البيان إلى أن طول صاروخ H2A الذي يعمل بالوقود السائل يبلغ 53 مترا وقطره 4 أمتار .. لافتا إلى أن هناك العديد من عمليات الإطلاق الناجحة منذ فشل الصاروخ H2A رقم 6 في نوفمبر. 2003.
ومن المقرر أن تطلق الشركة لأول مرة في 12 فبراير صاروخها الرائد الجديد H3 ، والذي تم تطويره بالاشتراك مع وكالة استكشاف الفضاء اليابانية ، ليكون خليفة لصاروخ H2A.

 

اليابان تطلق قمرا صناعيا استخباراتيا لرصد الأوضاع في كوريا الشمالية‎‎

ملاحظة: هذا الخبر اليابان تطلق قمرا صناعيا استخباراتيا لرصد الأوضاع في كوريا الشمالية‎‎ نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : اليابان تطلق قمرا صناعيا استخباراتيا لرصد الأوضاع في كوريا الشمالية‎‎

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر اليابان تطلق قمرا صناعيا استخباراتيا لرصد الأوضاع في كوريا الشمالية‎‎ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.