اخبار عربية وعالمية

اليابان تسجل عجزا فى تجارة السلع بقيمة 2.38 تريليون ين خلال مايو الماضى

اليابان تسجل عجزا فى تجارة السلع بقيمة 2.38 تريليون ين خلال مايو الماضى

أعلنت وزارة المالية اليابانية أن البلاد سجلت ثاني أكبر عجز شهري في تجارة السلع بلغ 2.38 تريليون ين (أو حوالي 17.7 مليار دولار) خلال شهر مايو الماضي وحده ، ليبقى في المنطقة الحمراء للشهر العاشر على التوالي. بسبب ارتفاع أسعار السلع.

وقالت الوزارة – في بيان نقلته وكالة الأنباء اليابانية الرسمية “كيودو” ، اليوم الخميس – إن العجز التجاري في مايو ارتفع من 839.2 مليار في الشهر السابق وكان ثاني أكبر عجز بعد عجز قدره 2.80 تريليون ين. سجلتها الدولة في يناير 2014 ، مضيفة أن قيمة الواردات ارتفعت بنسبة 48.9٪ لتصل إلى 9.64 تريليون ين ، محطمة بذلك رقماً قياسياً للشهر الثالث على التوالي ، بينما ارتفعت الصادرات بنسبة 15.8٪ عن العام السابق ووصلت إلى 7.25 تريليون ين لليوم الخامس عشر على التوالي. شهر الزيادة.

وتعليقا على ذلك ، قال مسؤول في الوزارة ، طلب عدم نشر اسمه ، إن الواردات تعززت بسبب ارتفاع أسعار موارد الطاقة ، مثل البترول الذي تستورده اليابان من الإمارات العربية المتحدة ، والفحم من أستراليا ، والغاز الطبيعي المسال. من أستراليا وماليزيا ، مشيرين إلى أن ارتفاع الأسعار جاء بسبب استمرار تداعيات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ؛ وارتفعت قيمة واردات النفط للشهر الرابع عشر على التوالي إلى 1.07 تريليون ين وارتفعت من حيث الحجم للشهر السابع على التوالي إلى 12.2 مليون كيلولتر. وأوضح أن العقوبات التي فرضتها اليابان على روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية ، تماشيا مع عقوبات مجموعة الدول السبع الأخرى ، أدت إلى انخفاض حجم واردات الوقود المعدني من موسكو ، مثل البترول والفحم والوقود. أما الغاز الطبيعي المسال فقد ارتفعت قيمته بنسبة 65.2٪ عن العام السابق لتصل إلى 111.3 مليار ين نتيجة ارتفاع أسعار الطاقة حول العالم. وأشار المسؤول الياباني إلى أن صادرات بلاده ارتفعت أيضا على خلفية تزايد طلبات الشحن السريع للحديد والصلب ومنتجات الوقود المكرر مثل زيت الوقود إلى سنغافورة ومكونات أشباه الموصلات.

 

قراءة الموضوع اليابان تسجل عجزا فى تجارة السلع بقيمة 2.38 تريليون ين خلال مايو الماضى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.